رئيس التحرير: أحمد متولي

تعرف على الشهيد محمد مبروك ضابط الأمن الوطني الحقيقي.. إياد نصار في الاختيار 2

تعرف على الشهيد محمد مبروك ضابط الأمن الوطني الحقيقي.. إياد نصار في الاختيار 2

حقق مسلسل الاختيار 2 نجاحًا كبيرًا وفضولاً للتعرف على الشخصيات الحقيقية لأبطاله، ومن بينهم الشهيد محمد مبروك ضابط الأمن الوطني الذي يجسد شخصيته الفنان إياد نصار.

أبطال مسلسل الاختيار 2

ويشارك في العمل الدرامي الذي يعرض في رمضان 2021 مجموعة من أبطال مسلسل الاختيار 2 ومن بينهم، كريم عبد العزيز، أحمد مكي، إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، إنجي المقدم، منة فضالي وعدد آخر من الفنانين.

ومسلسل الاختيار 2 من تأليف هاني سرحان، إخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة سينرجي- تامر سامي.

الشهيد محمد مبروك ضابط الأمن الوطني

وأثارت شخصية الشهيد محمد مبروك ضابط الأمن الوطني اهتمام المصريين للتعرف أكثر على الشخص الحقيقي الذي يجسد دوره الفنان إياد نصار في الجزء الثاني من مسلسل الاختيار.

والضابط محمد مبروك هو ضابط أمن وطني، وتولى مسئولية التحقيق في ملف جماعة الإخوان المسلمين قبل تعرضه للاغتيال في 18 نوفمبر 2013 داخل سيارته أثناء مروره بشارع نجاتي في مدينة نصر، حيث اخترقت 12 رصاصة جسده، صوبت إليه من سيارة بها أعيرة نارية.

وكان محمد مبروك ضابط الأمن الوطني مخولاً بالتحقيقات في ملف جماعة الإخوان المسلمين قبل ثورة 25 يناير 2011 ونقل في عهد الإخوان إلى 6 أكتوبر وأعيد مرة أخرى إلى مدينة نصر بعد انتهاء حكمهم.

وأما من الناحية الأسرية، فلدى الضابط محمد مبروك 3 أبناء من الإناث، هن مايا، زينة وزياد.

ومحمد مبروك هو من كشف عن قضية التخابر مع حماس، وأدلى بشهادته موثقة بالمستندات في محكمة الجنايات، والتي من بينها الاتصالات التي أجريت بين الرئيس المعزول محمد مرسي وأحمد محمد عبد العاطي، عضو التنظيم، بالتنسيق مع أحد ضباط المخابرات الأمريكية.

واكتشف مبروك من المكالمة أن الجماعة أخطرت المخابرات الأمريكية بنيتها إثارة الشعب في 25 يناير 2011 ضد النظام المصري بوضع 10 مطالب من المتوقع أن ترفضها الدولة.

ومن بين التحريات التي قام بها محمد مبروك ضابط الأمن الوطني، تلك التي أثبت فيها اجتماعات محمد بديع، المرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين، بالجماعة لتوجيه دعوات لممثلي القوى السياسية للتظاهر ضد الشرطة في يناير 2011.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية

ميكس ميديا