«سوهاج تستغيث».. كورونا يحصد الأرواح ويرعب الصعايدة وإجراءات صعبة منتظرة

«سوهاج تستغيث».. كورونا يحصد الأرواح ويرعب الصعايدة وإجراءات صعبة منتظرة

تعيش محافظة سوهاج حالة من الرعب خلال الفترة الحالية مع ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات بالفيروس المستجد بين أبناء المحافظة.

وفقدت محافظة سوهاج أعدادا غير مسبوقة بفيروس كورونا خلال الفترة الأخيرة أغليهم أطباء وكبار سن وأصحاب أمراض مزمنة.

سوهاج تستغيث

أطق رواد موقع التدوينات القصيرة «تويتر» وسما يحمل اسم «#سوهاج_تستغيث» طالبوا من خلاله المسؤولين باتخاذ إجراءات عاجلة للسيطرة على الوضع.

المواطنون طالبوا بحظر التجوال أو الإغلاق الجزئي على أقل تقدير، وغلق المدارس والجامعات لحين تراجع أعداد الإصابات.

مواطنون آخرون طالبوا بفتح مستشفى جامعة سوهاج الجديدة لاستيعاب أعداد المصابين الكبيرة.

تداول كثيرون أن عدد الوفيات اليوم السبت 17 أبريل وصل إلى 14 حالة، ولم نتثبت من الرقم الذي لم يصدر عن أي جهة رسمية.

أخبار كورونا في سوهاج

طالب نقيب أطباء سوهاج، محمود فهمي منصور، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، المحافظ اللواء طارق الفقي، بضرورة اتخاذ قرار عاجل، بعمل حظر تجوال كلي؛ لمحافظة سوهاج فقط قبل فوات الأوان ولمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد بين المواطنين.

وقال منصور في منشوره: «بعد الانتشار الكبير لفيروس كورونا اللعين في محافظة سوهاج، وبعد ازدياد أعداد الوفيات وبينهم الشباب وبعد أن تأكدنا من عدم التزام الكثيرين من المواطنين بالإجراءات الوقائية والاحترازية وبعد امتلاء المستشفيات بالحالات وعدم توفر الأسرة للحالات الجديدة».

وتابع: «بعد أن رأينا كيف ينتشر المرض والوباء بسرعة، فإنني أطلب من المسئولين عن سوهاج، وأخص بالذكر المحافظ أن يعلنوا حظر التجوال في سوهاج ومواجهة الموقف بهذا الإجراء مبدئيًا وإلا فسينتشر الوباء أكثر وأكثر».

كما نعى أطباء محافظة سوهاج على صفحاتهم وفاة 4 من زملائهم خلال أسبوع على إثر إصابتهم بفيروس «كورونا»، وكان آخرهم الدكتور السيد عثمان أخصائى النساء والتوليد بمستشفى أخميم المركزى، الذي توفى اليوم إثر إصابته بالفيروس.

وفقدت محافظة سوهاج، في الأسبوع الماضي الدكتور هاني الديب أخصائي النساء والتوليد، والدكتور شنودة جرجس أخصائي الأطفال بمستشفى البلينا المركزى في جنوب المحافظة، والدكتور عاطف رشدي استشاري الجراحة بمستشفى طهطا العام في شمال المحافظة، والذي توفي بمستشفى أسيوط الجامعى.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا