رئيس التحرير أحمد متولي
 النماذج الاسترشادية للصف الأول الثانوي 2021 pdf رسمية من الوزارة

النماذج الاسترشادية للصف الأول الثانوي 2021 pdf رسمية من الوزارة

يستعين مئات الآلاف من الطلاب المقيدين بالصف الأول الثانوي بالنماذج الاسترشادية الرسمية المعدة بواسطة المتخصصين في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للمراجعة والتحضر لخوض الاختبارات.

ويمتحن طلاب الصف الأول الثانوي في الفصل الدراسي الثاني بالعام الدراسي الحالي 2020-2021 ورقيا في شهري أبريل ومايو وفق النظام الاستثنائي المطبق في الترم الحالي فقط، لذا نشرت الوزارة نماذج استرشادية تناسب الاختبارات المقبلة.

وينشر «شبابيك» في هذا التقرير النماذج الاسترشادية للصف الاول الثانوي 2021 بصيغة pdf والتي يمكن الحصول عليها بضغطة واحدة.

النماذج الاسترشادية للصف الأول الثانوى 2021 pdf

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن تجرى امتحانات الصف الأول الثانوي الشهرية على مدار ثلاثة أيام، وفي كل يوم يتم الاختبار في أكثر من مادة.

وحرصت الوزارة عند وضع النماذج الاسترشادية على دمج المواد على أساس اليوم الامتحاني، مع مراعاة اللغات الأجنبية الأولى والثانية.

كما أن الأسئلة التي تتضمنها النماذج الاسترشادية وإن كانت للإجابة عنها ورقيا كما في لجان الامتحانات إلا أنها على نفس نظام التعليم الجديد، أي تقيس الفهم والاستيعاب ولا تهتم بالحفظ.

أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية، رابط تحميل النماذج الاسترشادية لامتحانات الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2021 الشهرية؛ ليتمكن الطلاب من خلالها من التعرف على شكل ومواصفات الورقة الامتحانية وطريقة وضع الأسئلة والتدرب عليها.

ويمكن لجميع الطلاب بالصفين الأول والثاني الثانوي تحميل النماذج الاسترشادية بنظام الأسئلة الجديد، والتي أتاحتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال الضغط هنا.

​​​​​​​

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، قد أكد أن الامتحانات الشهرية التي سيؤديها طلاب أولى وثانية ثانوي ورقية وليست إلكترونية، وأنها ستعقد بنظام الأسئلة الجديدة داخل المدراس من خلال امتحانات مجمعة في 3 أيام.

وأضاف «شوقي» على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي خلال نهاية شهور أبريل ومايو، ستُعقد مجمعة وداخل لجان الامتحانات بالمدارس وتحت مراقبة كاملة، وأشار إلى أن كل ما يتردد غير ذلك ما هي إلا كذب وافتراء وتضليل.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت عن ضوابط امتحانات الصفين الأول والثاني من المرحلة الثانوية للفصل الدراسي الثاني 2020-2021، والتي يأتي من أبرزها أن تكون الإجابة لكافة الطلاب في نفس ورقة الأسئلة، وليس من خلال «بابل شيت»، على أن يتم تزويد كافة الطلاب بورقة مدون بها كل القوانين الأساسية للمادة بالإضافة إلى المفاهيم، وذلك بدلًا من أن يصطحب الطلاب الكتاب المدرسي.

وأكدت «التعليم» أن الطالب المتخلف الذي لم يؤد امتحان الفصل الدراسي الأول، سيخوض امتحانا تكميليا قبل امتحان شهر أبريل والمقرر عقده مع نهاية الشهر الجاري.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة