1686 نزيلا في قائمة أسماء المفرج عنهم في عفو رمضان الرئاسي 2021 (كشوف)

1686 نزيلا في قائمة أسماء المفرج عنهم في عفو رمضان الرئاسي 2021 (كشوف)

أصدر رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، القرار رقم 155 لسنة 2021 بشأن الإفراج بالعفو عن العقوبة الأصلية، أو ما تبقى منها وعن العقوبة التبعية، لعدد من المحكوم عليهم، الذين استوفوا شروط العفو بمناسبة شهر رمضان المعظم.

عفو رمضان 2021

وأصدرت وزارة الداخلية بيانا، جاء فيه إن شهر رمضان أدخل الفرحة على عدد من نزلاء السجون بعد صدور قرار الإفراج الذي تم تنفيذه اليوم.

ونشرت وزارة الداخلية مجموعة من الصور لمقابلات عقدت داخل السجون مع النزلاء المفرج عنهم، وأقلتهم مركبات تابعة للوزارة.

وقام قطاع السجون، بعقد اللجان لفحص ملفات نزلاء السجون، على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقي الإفراج، حيث انتهت أعمال اللجان، تحت إشراف وزير الداخلية، اللواء محمود توفيق، إلى الإفراج عن 1686 نزيل.

وأفاد البيان أن ذلك يأتي استمرارا لتطبيق وزارة الداخلية، لأطر السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة لنزلاء السجون، وتفعيل الدور التنفيذي لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم، الذين تم تأهيلهم للانخراط في المجتمع، ونهج الوزارة بالتوسع في إجراءات الإفراج عن النزلاء.

كشف أسماء العفو الرئاسي

وأصدرت الجريدة الرسمية في آخر عدد لها قرار رئيس الجمهورية بشأن العفو الرئاسي والذي احتوى على قائمة كاملة بأسماء المفرج عنهم تتضمن أرقام القضايا على النحو التالي:

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا