مجلس الجامعات الخاصة يعلن موعد تنسيق 2021-2022 واختبارات القبول

مجلس الجامعات الخاصة يعلن موعد تنسيق 2021-2022 واختبارات القبول

اعتمد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية في اجتماعه الدوري بتاريخ الثلاثاء 20 أبريل، موعد إجراء اختبارات القبول بالجامعات الخاصة والتنسيق الإلكتروني للقبول بها للعام الدراسي المقبل 2021-2022.

وترأس وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، اجتماع المجلس بمقر الجامعة المصرية الروسية، ووجه بالتشديد في تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا بالجامعات، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتقليل أعداد الطلاب بالمدرجات وقاعات التدريس والمعامل، وتقليل الزمن المخصص للمحاضرات وتواجد الأستاذة والعاملين بنسب تسمح بسير العملية التعليمية، مع مراعاة استخدام التعليم عن بعد كلما أمكن؛ لتقليل تواجد الطلاب بالجامعات.

موعد اختبارات القبول بالجامعات الخاصة 2021-2022

وناقش المجلس استعداد الجامعات لتطبيق القبول الإلكتروني للعام الجامعي 2021-2022، وأقر الأسبوع الأول من أغسطس 2021 موعدا نهائيا لإجراء اختبارات القبول، حتى يتثنى إدخال قوائم الناجحين في اختبارات القبول على نظام القبول الإلكتروني بوقت كاف.

على أن تبدأ إجراءات القبول الإلكتروني بمراحله الثلاث، بالتزامن مع المراحل الزمنية للتنسيق الإلكتروني الحكومي.

ووافق المجلس على اتفاقية التعاون الأكاديمي بين جامعة عين شمس وجامعة 6 أكتوبر، في المجالات الأكاديمية والتدريبية وتطوير البحوث العلمية المشتركة بما يتوافق مع رؤية مصر 2030، بجانب تنظيم وإقامة المؤتمرات والندوات العلمية والحلقات النقاشية في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والتعاون في تنفيذ القوافل الطبية وتبادل الخبرات الاستشارية في مختلف المجالات.

ووافق المجلس على المشاركة في برامج هيئة فولبرايت للعام الأكاديمي 2022-2023، والمشاركة في ندوة تعريفية عبر الإنترنت، حول برامج الهيئة لطلاب الدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس، وتقديم الإرشادات لهم حول كيفية التقديم في التخصصات العلمية والأدبية المختلفة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا