شروط التحويل من كلية إلى أخرى لطلاب الجامعات الخاصة

شروط التحويل من كلية إلى أخرى لطلاب الجامعات الخاصة

وافق المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية على استحداث نظام تغيير المسار للطلاب الذين لا يستطيعوا استكمال مسيرتهم التعليمية داخل كلياتهم بداية من العام الجامعي 2021-2021.

وأصدر المجلس مجموعة من القواعد لتنظيم رغبة الطلاب في الانتقال من كلية إلى كلية أخرى غير مماثلة في نفس الجامعة أو جامعة أخرى.

شروط التحويل من كلية لكلية أخرى للجامعات الخاصة

  • أن يكون قد مضى عام دراسي على الأقل في الكلية المحول منها.

  • يطبق النظام على الطلاب المقيدين بالكليات، ويطبق النظام على الطلاب غير المقيدين بالكليات بشرط مرور عام دراسي كامل لهم فقط على آخر قيد.

  • استيفاء الحد الأدنى للقبول بالكلية المراد التحويل لها عام الالتحاق.

  • يعتبر الطالب مستجد في الكلية الجديدة.

  • يتم النظر في طلبات تغيير المسار بموجب خطاب من الجامعة المراد الالتحاق بها ومرفق به المستندات.

  • في حال عمل مقاصة لمقررات سابقة لابد من استيفاء الحد الأدنى من الفصول الدراسية اللازمة للتخرج.

جاء ذلك بعد أن استعرض مجلس الجامعات الأهلية القرارات الوزارية التي صدرت خلال الفترة الماضية، والمتعلقة ببدء الدراسة على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا في عدد من الكليات، حيث صدرت قرارات وزارية ببدء الدراسة في مرحلة البكالوريوس في جامعات «الملك سلمان الدولية بفروعها الثلاثة في الطور وشرم الشيخ ورأس سدر، والعلمين الدولية، والجلالة، وبدر، ومصر للعلوم والتكنولوجيا، وسفنكس، وحورس، ودراية».

كما صدرت قرارات وزارية لبدء الدراسة بمرحلة الدراسات العليا في جامعات «مصر للعلوم والتكنولوجيا، ومصر الدولية، و6 أكتوبر، والمستقبل، والبريطانية في مصر، وفاروس، والنيل الأهلية».

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا