رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد أولمبياد طوكيو 2021 بمشاركة منتخب مصر

موعد أولمبياد طوكيو 2021 بمشاركة منتخب مصر

يشارك المنتخب المصري لكرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية 2021 بطوكيو، والعديد من الفرق والأفراد في الألعاب الجماعية والفردية والمختلفة.

ويسأل كثيرون عن موعد أولمبياد طوكيو 2021 خاصة بعد الإعلان عن نتيجة قرعة الأولمبياد لكرة القدم، ولا يتبقى سوى خوض منافساتها.

موعد أولمبياد طوكيو 2021

تنطلق أولمبياد طوكيو في 23 يوليو من العام الحالي، وتستمر حتى 8 أغسطس.

مباريات المنتخب المصري لكرة القدم ستكون أيام 22 يوليو و25 يوليو و28 يوليو، على أن يتم لعب مباريات المتبقية في وقت لاحق في حال تأهل الفراعنية.

وأقيمت قرعة أولمبياد طوكيو 2021 صباح الخميس 21 أبريل، ويتابعها الملايين من جماهير كرة القدم في الوطن العربي بسبب مشاركة المنتخبين المصري والسعودي بالبطولة.

وجري اليوم تقسيم المنتخبات على المجموعات لتشكيل الهيكل النهائي للبطولة الذي ستلعب عليه المباريات حتى إعلان الفائز بالميداليات الثلاثة.

وقسمت اللجنة المنظمة للبطولة المنتخبات الستة عشر المتأهلة إلى البطولة قبل القرعة إلى 4 مستويات وفقا لنتائجها في آخر 5 دورات أولمبية، مع منح نقاط إضافية لأبطال المنافسات القارية.

وتم توزيع الفرق على المجموعات بحيث تضم كل مجموعة فريق من كل تصنيف، ويصعد الأول والثاني من كل مجموعة ويتواجهوا بنظام خروج المغلوب.

نتيجة القرعة جاءت على النحو التالي:

المجموعة الأولى: اليابان، المكسيك، جنوب أفريقيا، فرنسا.

المجموعة الثانية: كوريا الجنوبية، هندوراس، نيوزيلندا، رومانيا.

المجموعة الثالثة: الأرجنتين، إسبانيا، مصر، أستراليا.

المجموعة الرابعة: البرازيل، ألمانيا، كوت ديفوار، السعودية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة