مراجعة الصف الثاني الإعدادي الأزهري شهر أبريل 2021 اللغة العربية

مراجعة الصف الثاني الإعدادي الأزهري شهر أبريل 2021 اللغة العربية

يمتحن طلاب الصف الثاني الإعدادي الأزهري على منهج شهر أبريل في الترم الثاني للعام الدراسي الحالي 2020-2021 بصورة منفصلة تبعا للنظام الجديد.

وينشر «شبابيك» مراجعة اللغة العربية للصف الثاني الإعدادي الأزهري على منهج شهر أبريل، حيث أن اللغة العربية سيمتحنها الطلاب في فترة امتحانية منفصلة.

مراجعة اللغة العربية للصف الثاني الإعدادي الأزهري شهر أبريل

يدرس طلاب الصف الثاني الثانوي النحو والصرف والمطالعة والنصوص، ضمن اللغة العربية.

وفيما يلي مجموعة مذكرات مراجعة نشرها المركز الإعلامي التعليمي بقطاع المعاهد الأزهرية، ويتوقع ألا يخرج الامتحان عما جاء بها.

أولا: النحو

تعريف الحال، وأمثلة عليه، وأقسام الحال باعتبار انتقال الوصف ولزومه، وأقسام الحال باعتبار اشتقاق لفظها وجموده، وأقسام الحال باعتبار حصولها بالنسبة لزمن عاملها، وأقسام الحال باعتبار إفرادها وتعددها مع صاحبها، وأقسام الحال إلى مفردة وغير مفردة، وأخيرا تدريبات وأسئلة مجاب عنها بالطريقة النموذجية.

ثانيا: الصرف

الفعل المعتل، تعريفه وأمثلة عليه، وأنواعه، وحكم الأفعال عند إسنادها إلى الضمائر، ضمائر الرفع المتصلة وبم تتصل من الأفعال، إسناد الفعل الصحيح والمهموز للضمائر، إسناد الفعل المعتل إلى الضمائر المثال والأجوف والناقص، وإسناد الفعل إلى الضمائر، وحل تدريبات الكتاب المدرسي كاملة بالطريقة النموذجية.

ثالثا: المطالعة والنصوص

درس الوطن، معاني الكلمات والتذوق فيه ومفاهيم هامة، ونص الكتاب للشاعر أحمد شوقي، مع الشرح والتوضيح والتذوق، وحل تدريبات الدرسين.

 

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا