إعلان قبول دفعة جديدة بالمدارس الرياضية العسكرية 2022.. المواعيد والشروط

إعلان قبول دفعة جديدة بالمدارس الرياضية العسكرية 2022.. المواعيد والشروط

يستعرض «شبابيك» تفاصيل الإعلان عن قبول دفعة جديدة بالمدارس الرياضية العسكرية في العام الدراسي المقبل 2021، وفق ما كشفت عنه قوات الدفاع الشعبي والعسكري، إيماء إلى كتاب الأمانة العامة بوزارة الدفاع بتاريخ 14 أبريل 2021.

وتعلن المديريات التعليمية بالمحافظات فتح باب التقديم للمدارس العسكرية الرياضية من الطلبة الموهوبين رياضيا للالتحاق بالمدارس العسكرية، على أن يتم بيع الملفات للطلبة المتقدمين بمكتب المستشار العسكري.

اختبارات المدارس الرياضية العسكرية 2022

وتتضمن المرحلة الأولى لاختبارات قبول الطلاب الجدد الآتي:

الكشف الطبي الأولي «باطنة، وجراحة، وعظام، وأنف وأذن، وجلدية، ورمد».

الاختبار الرياضي الأولي بدني ومهاراي بالإضافة إلى اختبارات وقياسات نفسية.

الاختبار العلمي والمقابلة الشخصية للطالب وولي الأمر.

أما المرحلة النهائية لقبول الطلاب الجدد فتشمل الاختبار الرياضي المتقدم، وكشف الهيئة، والحالات الطبية التي تستدعي إعادة التحاليل المعملية العادية والمتقدمة، واستلام نتيجة التحاليل المعملية العادية والمتقدمة، وإعداد النتيجة النهائية للقبول، وعرض النتيجة على القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والانتاج الحربي للتصديق، ثم أخيرا إعلان النتيجة.

موعد التقديم للمدارس الرياضية العسكرية 2021

وتمتد فترة التقديم  للالتحاق والاختبارات حتى إعلان النتيجة من 17 مايو 2021 حتى 9 أكتوبر 2021.

ياتي ذلك في إطار الاستعدادات لقبول دفعة جديدة بالمدارس الرياضية العسكرية للعام الدراسي المقبل 2021-2022، من الطلاب الموهوبين رياضيا ولائقين بدنيا.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا