أخبار سوهاج وعدد حالات كورونا اليوم

أخبار سوهاج وعدد حالات كورونا اليوم

احتلت المحافظة خلال الأيام الماضية اهتمامًا كبيرًا بعد الارتفاع الشديد في أعداد المصابين بكوفيد 19 وفي السطور التالية نسرد آخر أخبار سوهاج وعدد حالات كورونا اليوم في المدينة.

أخبار سوهاج اليوم

وشهدت محافظة سوهاج في الساعات الأخيرة العديد من الأحداث الهامة وهذه أهم أخبار سوهاج المتعلقة بفيروس كورونا المستجد.

  • مازال دار رعاية المسنين بسوهاج مغلقًا طبقًا للقرار الصادر من وزارة التضامن الاجتماعي بعد ثبوت وجود مصابات بين النزيلات، إحداهما تماثلت للشفاء وثبت سلبية مسحتها، والأخرى هي المعروفة إعلاميًا بسيدة القطار، ومازالت قيد الرعاية الصحية بمستشفى حميات سوهاج ومن المتوقع خروجها من المستشفى بعد أيام، أما باقي النزلاء فقد تم تسليمهن لأسرهن.
  • طالب النائب أحمد مهنى، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بالتدخل السريع من الحكومة للحد من تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا بين أبناء محافظة سوهاج داخل القرى والمدن.
  • ناشد مهنى الحكومة بضرورة الإعلان عن الأعداد الحقيقية للمصابين بفيروس كورونا المستجد كخطوة أولى للتصدي له واتخاذ التدابير الاحترازية.
  • وجهت الدكتور هالة زايد، وزير الصحة والسكان، بزيادة أعداد المستشفيات لاستقبال مصابي فيروس كورونا إلى 17 مستشفى، وعدد الأسرة ليرتفع من 555 إلى 1482 سرير داخلي بالإضافة إلى 166 آخرين بالعناية المركزة، بعد أن كانت 100 فقط.
  • وشمل قرار زايد زيادة عدد أجهزة التنفس الصناعي من 48 إلى 58 جهاز.
  • أمرت وزير الصحة بزيادة أعداد تانكات واسطوانات الأكسجين، خاصة بالمستشفيات التي تستقبل الأعداد الأكبر من المصابين والحالات الحرجة من 41 إلى 105 مخرج.
  • شددت زايد على ضرورة زيادة أعداد فريق الطبي لرعاية مرضى العزل المنزلي إلى 100 فريق طبي.

عدد حالات كورونا اليوم في سوهاج

وأعلنت الدكتور هالة زايد، وزير الصحة والسكان، عن عدد حالات كورونا اليوم في سوهاج، بعد صمت طويل دام لأشهر.

وقالت زايد أن الأعداد اليوم الخميس 22 أبريل 2021 بلغت 398 مصاب بفيروس كورونا المستجد في محافظة سوهاج، بينهم 774 مصاب يخضع للعزل المنزلي.

وأما عن عدد الإصابات منذ بداية انتشار فيروس كورونا وحتى اليوم في سوهاج بلغت 7 آلاف حالة، وفق تصريحات وزير الصحة والسكان.

وتراوحت نسبة الإشغالات من المصابين في مستشفى حميات وصدر سوهاج ما بين 80 و 90%، أما باقي المستشفيات فنسب إشغالها تتراوح ما بين 25 و 64%.

رقم وزارة الصحة لمتابعة مرضى العزل المنزلي لمصابي كورونا

وشددت وزير الصحة والسكان على أبناء محافظة سوهاج ضرورة الاتصال على رقم وزارة الصحة لمتابعة مرضى العزل المنزلي المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وخصصت الوزارة الرقم 1440 لمتابعة مرضى العزل المنزلي، وذلك بإرسال رسالة نصية تتضمن كلمة«عزل» على هذا الرقم.

 

 

 

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية

ميكس ميديا