رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تم إلغاء الدراسة وإغلاق المدارس في مصر بقرار من وزارة التربية والتعليم

هل تم إلغاء الدراسة وإغلاق المدارس في مصر بقرار من وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد نهاية العام الدراسي 2020 / 2021.

وكشفت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي لها، الأحد 25 أبريل 2021، أن القرار جاء بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، والجهات المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان.

قرار وزارة التربية التعليم

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه بناء على القرار الجديد فستكون نهاية العام الدراسي 2020 / 2021، بنهاية شهر أبريل 2021.

ونبهت أن نهاية شهر العام الدراسي بنهاية شهر أبريل 2021، فيما يتعلق بطلاب سنوات النقل بداية من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني الثانوي.

وأوضحت الوزارة أنه يستثنى من القرار طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة، والذي تقرر مواعيد امتحاناتهم في وقت مسبق من العام.

هل تم إلغاء الدراسة وإغلاق المدارس في مصر

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن الامتحانات الشهرية لشهر أبريل الجاري، ستعقد في أيام ٢٦، ٢٧، ٢٨ أبريل بناء على الجداول المعلنة.

وأضافت الوزارة أنه بعد نهاية الامتحانات ستبدأ الإجازة الصيفية لطلاب رياض الأطفال حتى الصف الثاني الإعدادي وكذلك الصفين الأول والثاني الثانوي.

وفيما يتعلق بطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة، فسيكون حضورهم في المدارس بشكل اختياري مع اتخاذ الدولة لكافة الإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب خلال الامتحانات التجريبية والنهائية.

 وعلى مستوى المدارس الدولية فسيتم استكمال الدراسة والامتحانات بحسب الجداول المخططة مسبقاً مع منح أولياء الأمور الحرية في اختيار حضور الطلاب أو اقتصاد الحضور 3 أيام أسبوعيات واستكمال الدراسة عن بعد.

وفيما يتعلق بطلاب التعليم الفني وضوابط تقييم المواد الغير مضافة للمجموع وضوابط تقييم الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، فسيتم الكشف عنها قبل نهاية الأسبوع الجاري.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية