رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار وزير التعليم العالي بشأن الجامعات اليوم

قرار وزير التعليم العالي بشأن الجامعات اليوم

قرار وزير التعليم العالي بشأن الجامعات اليوم الأحد 25 أبريل 2021، جاء وأعلنت عنه الوزارة منذ ساعات قليلة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.


قرار وزير التعليم العالي بشأن الجامعات اليوم

وجاء قرار وزير التعليم العالي بشأن الجامعات اليوم، بشأن بدء الدراسة في عدد من الجامعات الخاصة والأهلية، والصادر لها قرارات وزارية.

وأعلنت وزارة التعليم العالمي والبحث العلمي، عن قرارات وزارية التي صدرت منذ 3 أشهر ماضية، من أجل بدء الدراسة على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا في بعض الكليات بالجامعات الخاصة والأهلية.

وأصدرت القرارات الوزارية بشأن بدء الدراسة للبكالوريوس في جامعات الملك سلمان الدولية في الثلاث فروع بالطور وشرم الشيخ العلمين الدولية، الجلال، بدر، مصر للعلوم والتكنولوجيا، سفنكس، حورس، دراية، رأس صدر.

وكذلك بدء الدراسة في مرحلة الدراسات العليا بجامعات: مصر للعلوم والتكنولوجيا، 6 أكتوبر، المستقبل، مصر الدولية، النيل الأهلية، فاروس، البريطانية في مصر.

قرار وزير التعليم العالي اليوم

وتم إصدار قرار جمهوري بإنشاء مؤسسة جامعية باسم الجامعات الأوروبية في مصر.

وجاءت أسماء كليات في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا:

البكالوريوس:

جامعة الملك سلمان الدولية: صيدلة، طب، طب أسنان، عمارة، علوم هندسة الحسابات، السياحة الوضيافة، ألسن ولغات تطبيقية، صناعات تكنولوجية، هندسة، فنون وتصميم، علوم، علوم إدارية، زراعات صحراوية.

العلمين الدولية: الفنون والتصميم، هندسة، أعمال، صيدلة، دراسات قانونية، علوم هندسة الحسابات.

الجلالة: طب، صيدلة، طب أسنان، علاج طبيعي، تمريض، علوم أساسية متقدمة، علوم إدارية، إنتاج إعلامي، علوم وهندسة حسابات، تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، التمريض.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011