رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التعليم تعلن موقف الراسبين في امتحانات شهر أبريل

وزارة التعليم تعلن موقف الراسبين في امتحانات شهر أبريل

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موقف الراسبين في امتحانات شهر أبريل 2021 والتي ينتهي بعدها العام الدراسي الحالي 2020-2021 بالنسبة لطلاب فرق النقل في جميع المراحل الدراسية.

وأعلنت الوزارة عن تفاصيل تقييم الطلاب في المرحلة الثانوية للصفين الأول والثاني الثانوي موضحة أن الدرجات التي يحصل عليها الطالب في امتحان شهر أبريل تمثل نتيجة الفصل الدراسي الثاني.

موقف الراسبين في امتحانات شهر أبريل 2021

في حالة حصول الطالب على 25% من الدرجة العظمى للمادة أو 50% من درجات النهاية العظمى لمجموع الورقة الامتحانية تعتبر نتيجة الطالب عدم اجتياز.

ويعقد للطلاب الذين نتيجتهم عدم اجتياز امتحانا تكميليا خلال شهر مايو المقبل.

بالنسبة للفئات التي لم يطبق عقد الامتحانات بصورة مجمعة يتم الانتهاء من عقد امتحان نهاية العام بحد أقصى الأسبوع الأول من شهر مايو مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحافظ على الصحة العامة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وذلك بعد التشاور مع رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان، أن تكون نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسى لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.

ويتم استكمال العام الدراسى لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريا وعلى أن تقوم الدولة بكافة الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة