رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد امتحانات المواد غير الضافة للمجموع الترم الثاني 2021

موعد امتحانات المواد غير الضافة للمجموع الترم الثاني 2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في كتابها الدوري رقم 10 بتاريخ 25 أبريل 2021 بشأن الضوابط العامة لإنهاء الفصل الدراسي الثاني 2020-2021 لصفوف النقل بالتعليم الأساسي والثانوي العام ولجميع فئات التعليم العام موعد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع.

موعد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع

وتضمن الكتاب أنه: تعقد امتحانات جميع الواد التي لا تضاف للمجموع لجميع صفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي وكذا طلاب شهادة إتمام الدراسة للتعليم الأساسي من المنزل على أن تتولى الإدارة التعليميمة إعدادها.

يأتي هذا بعد أن قررت الوزارة إلغاء الامتحان الذي كان من المقرر عقده في شهر مايو، وتخصيص منهج شهر مايو للاطلاع فقط، مع الالتزام بالمواعيد المقررة بشأن امتحانات صفوف النقل الخاصة بشهر أبريل.

وعلقت الوزارة على قراراتها قائلة إنها اتخذت في إطار حرص الدولة بصفة عامة ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بصفة خاصة على الصحة العامة للطلاب بجميع مراحل التعليم ما قبل الجامعي وذلك بالمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والمدارس الدولية والتربية الخاصة ومدارس المتفوقين ومدارس التعليم المجتمعي.

وبالنسبة لطلاب الصفوف من الأول الابتدائي وحتى الثالث الابتدائي يتم الانتهاء من تقييم الطلاب وفق استمارة التقييم الخاصة بهم وتعتبر مرحلة التقييم هي نهاية العام الدراسي 2020-2020.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة