رئيس التحرير أحمد متولي
 مواصفات هاتف نوكيا Nokia X50

مواصفات هاتف نوكيا Nokia X50

سرب موقع أجنبي مهتم بتقنيات الهواتف الذكية مواصفات هاتف نوكيا الجديد NOKIA X50 المتوقع صدوره قبل نهاية النصف الأول من العام الجاري 2021.

وكشفت التسريبات أن شركة Nokia نوكيا، العلامة التجارية الفرعية لشركةHMD Global ، تخطط لإطلاق هاتف بمواصفات كبيرة تنافس الهواتف الرائدة الموجودة حاليا في الأسواق.

مواصفات نوكيا NOKIA X50

هاتف Nokia X50 سيأتي بشاشة قياس 6.5 بوصة، بدقة +QHD، مع تقنية PureDisplay V4، ومعدل تحديث الشاشة 120 هرتز في الثانية، ومستشعر للبصمة تحت الشاشة.

سيحتوي الهاتف على كاميرا بمستشعر رئيسي دقة 108 ميجا بيكسل، وذلك بالتعاون مع شركةZeiss ، وكاميرا فائقة الدقة ومستشعرى للعمق والاتساع، بالإضافة إلى تقنية  Penta-cam، ومن المحتمل أن يحصل الهاتف على كاميرا سيلفي بدقة 32 ميجا بيكسل.

وسيعمل هاتف Nokia X50 من نوكيا بمعالج من نوع Snapdragon 765G الذي يأتي بتقنية الجيل الخامس للاتصالات G5 أو ربما يأتي بمعالج آخر وهو  Snapdragon 775 الذي يتم اعتماده حتى الآن.

بين إمكانيات الهاتف ذاكرة وصول عشوائي 6 جيجا بايت رام، وسعة تخزين داخلية 128 جيجا بايت.

وسيحتوى هاتف Nokia X50 على بطارية بسعة كبيرة حوالى 6000 مللى أمبير فى الساعة، تدعم الشحن السريع بقوة 22 واط، ومن المتوقع أن يتم إصدار الهاتف في شهر أغسطس أو سبتمبر القادم.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة