مواقع مجانية للترجمة

مواقع مجانية للترجمة


10 مواقع ترجمة جمل إنجليزية باحترافية

من المؤكد أنك ستحتاج إلى التعامل مع اللغة الإنجليزية سواء كنت طالبًا أو حتى خريجًا، وإذا لم تكن متقنًا لها بشكل جيد تمامًا ستحتاج إلى مواقع ترجمة جمل انجليزية تساعدك في تحسين فهمك للنصوص التي تقرأها أو حتى لكتابتها بشكل أفضل، يوضح لك شبابيك عددًا من أفضل هذه المواقع المتاحة مجانًا فيما يلي.

أفضل مواقع ترجمة جمل من العربي للإنجليزي

هناك العديد من المواقع التي تتيح ترجمة النصوص المكتوبة بلغات مختلفة (من بينها العربية) إلى اللغة الإنجليزية أو أي لغة أخرى، نستعرض عددًا منها فيما يلي:

  • موقع Bing

مترجم تابع لـ(مايكروسوفت)، يتيح لك الترجمة من العربية إلى الإنجليزية أو العديد من اللغات الأخرى، لن تجد صعوبة في العثور على اللغات بفضل ميزة الاكتشاف التلقائي التي يدعمها، ويقدم ترجمة فورية بمجرد كتابة النص الذي تريده.

يقبل إدخال نص يصل إلى 5 آلاف حرف، كما يسمح لك بنسخ النص المترجم إلى الحافظة ومشاركته على منصات أخرى. يعيبه أنه لا يدعم العديد من اللغات، ولكن يدعم بالطبع ترجمة النصوص العربية للإنجليزية أو العكس.

يمكنك الوصول إليه من هنا

  • موقع Yandex (ياندكس)

يدعم 95 لغة من بينها اللغة العربية بالإضافة إلى الإنجليزية والإيطالية والكورية واليابانية واليونانية على سبيل المثال لا الحصر. يقدم العديد من الميزات لمستخدميه ويتيح لهم تثبيت التطبيق على هواتفهم.

يتميز بواجهة جذابة وأداء سريع ووجود مدقق إملائي يقترح تعديلات للترجمات السيئة كما يدعم إدخال نص يصل إلى 10 آلاف حرف، لكن يعيبه أن مترجم الصور الخاص به يدعم الملفات التي تم تحميلها فقط وليس الصور التي يتم الحصول عليها من الإنترنت.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

  • موقع Babelfish

تطبيق ترجمة مجاني متعدد اللغات للترجمة الفورية، يمكنه ترجمة النصوص العربية الخاصة بك إلى الإنجليزية أو العديد من اللغات الأخرى مثل البرتغالية والروسية والإسبانية والهولندية وغيرهم.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

  • موقع Tradukka

يقدم ترجمة نصية وصوتية مجاني بشكل فوري، من الميزات التي ستحصل عليها عند استخدامه إمكانية تحويل النص إلى كلام مسموع. يدعم الموقع أكثر من 44 لغة، بما في ذلك اللغة العربية والإنجليزية والبلغارية والصينية والتشيكية والكتالونية وغيرهم.

يمكنك الوصول للموقع من هنا

  • موقع Systranet.com

مترجم مجاني على الانترنت، يمكن أن يساعدك الموقع في ترجمة صفحة الويب والمحتوى الخاص بك في شكل نصوص ومستندات أخرى. للاستمتاع بخدمات الترجمة المجانية التي يقدمها الموقع تحتاج إلى إضافته إلى موقع الويب الخاص بك.

لزيارة الموقع اضغط هنا

مواقع ترجمة جمل كاملة من الإنجليزية إلى العربية

لا يزال هناك العديد من المواقع التي تدعم الترجمة من العربية إلى الإنجليزية أو العكس أي من الإنجليزية إلى العربية، نستعرض عددًا من المواقع المجانية الأخرى فيما يلي:

  • موقع Reverso

موقع الكتروني متطور يترجم النصوص والجمل تلقائيًا من لغة إلى أخرى، ويتميز بوجود مدقق إملائي ولوحة مفاتيح أسفل المربع المخصص لكتابة النص ويسمح للمستخدمين بالاستماع إلى النص المترجم (النطق الصوتي)

يمكنك الوصول للموقع من هنا

  • موقع Translatedict

موقع الكتروني يقدم خدمات ترجمة مجانية واحترافية لـ51 لغة (من بينها العربية والإنجليزية) يتيح لك النظام الأساسي للموقع إدخال كلمة أو جملة أو مستند نصي كبير وتحديد لغة الترجمة والضغط على زر الترجمة لرؤية النتائج. إذا كنت تريد سماع النص المترجم فما عليك سوى النقر فوق زر الصوت.

من عيوب هذا الموقع أن الترجمات لبعض اللغات لا تكون دقيقة دائمًا في النسخة المجانية منه، إلا أنه يقدم ترجمة احترافية عالية الجودة مقابل رسوم.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

  • موقع MyMemory

يعتبر أكبر ذاكرة ترجمة في العالم حيث يوفر الوصول إلى مليارات الكلمات التي تمت ترجمتها بواسطة مترجمين محترفين وعملاء ومقدمي خدمات الترجمة، وبالتالي يمكن أن يوفر أفضل ترجمة للنص الخاص بك.

بالإضافة إلى أنه يوفر ترجمات موثوقة يضمن الموقع أيضًا الأمان والخصوصية والسرية، كما يقدم ترجمات سريعة وحديثة، إلا أنه يعيبه أنه لا يمكنه ترجمة اللغة العامية والعبارات الأخرى ذات الصلة بثقافة الشعوب.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

  • موقع Babylon Translator

يعد Babylon Translator موقعًا ممتازًا يقدم ترجمات دقيقة للغاية لأكثر من 75 لغة. يمكنك استخدام الموقع الأساسي عبر الإنترنت لإجراء عمليات ترجمة سريعة أو اختيار البرنامج القابل للتنزيل في حالة القلق بشأن الخصوصية عند ترجمة البيانات الحساسة.

يوفر الموقع أيضًا خدمات ترجمة احترافية ويتميز بواجهة سهلة الاستخدام، ويسمح للمستخدمين بترجمة المستندات الرسمية بتنسيقها الأصلي. رغم المزايا المتعددة لهذا الموقع إلا أنه يتضمن بعض السلبيات والتي تتمثل في ضرورة دفع رسوم تبدأ من 9.9 دولار عند اختيار البرنامج القابل للتنزيل.

يمكنك الوصول للموقع من هنا

  • موقع PROMT Online Translator

على الرغم من أنه لا يقدم العديد من اللغات مثل مواقع الترجمة الأخرى (يدعم 20 لغة فقط بما فيها العربية والإنجليزية) إلا أنه يتضمن العديد من المزايا الرائعة، مثل: الاكتشاف التلقائي للغة ووجود لوحة مفاتيح افتراضية بالإضافة إلى قدرة المستخدم على اختيار موضوع الترجمة، حيث يوجد أعلى المربع المخصص لكتابة النص الذي ترغب في ترجمته عناوين لعدة موضوعات تختار منها العنوان ذات الصلة بالنص أو الجمل الخاص بك.

يسمح لك الموقع أيضًا بالتدقيق الإملائي وحفظ أو نسخ أو لصق النص المترجم بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى القاموس، الأهم من ذلك أنه يوفر ترجمات عالية الجودة كما أنه مصحوبًا ببرنامج ترجمة يمكن شراؤه وتنزيله.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

  • موقع Google Translate

على الرغم أن فعالية ترجمة جوجل تعتمد إلى حد كبير على النص واللغة المستخدمة إلا أنه أكثر مواقع الترجمة شهرة. يوفر الموقع ترجمة لأكثر من 100 لغة بما فيها الترجمة من الإنجليزية إلى العربية أو العكس، كما يتيح لمستخدميه مشاركة النص المترجم وحفظه والاستماع إليه ونسخه.

من أهم سلبيات الموقع أنه لا يقدم ترجمات صحيحة نحويًا دائمًا، كما يقدم بشكل متكرر ترجمات غير مفهومة لبعض اللغات.

يمكنك الوصول للموقع من هنا

المصدر

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب

ميكس ميديا