رئيس التحرير أحمد متولي
 قرارات الأزهر بشأن ضوابط التقييم وامتحانات الترم الثاني 2021

قرارات الأزهر بشأن ضوابط التقييم وامتحانات الترم الثاني 2021

أصدر الأزهر الشريف، بيانا، اليوم الإثنين، أعلن من خلاله ضوابط تقييم الطلاب في الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2020-2021.

وأفاد البيان أن شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، وجه وكيل الأزهر، الدكتور محمد الضويني، بتعديل قواعد وضوابط تقييم الطلاب بجميع المراحل التعليمية المختلفة بالمعاهد الأزهرية للفصل الدراسي الثاني الذي ينتهي به العام  الدراسي الحالي 2020-2021، وذلك في ضوء المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا والتي أعلنتها الوزارات والهيئات المختصة ذات الصلة.

قرارات الأزهر اليوم

أهم ما جاء في بيان الأزهر طريقة تقييم طلاب السنوات الدراسية المختلفة في مراحل التعليم قبل الجامعي الثلاثة، والتي ستكون على النحو التالي:

سيتم الاكتفاء بالتقييم المتبع مع طلاب رياض الأطفال وطلاب الصفوف من الأول حتى الثالث الإبتدائي، بالمعاهد النموذجية والخاصة، على أن يكون هذا هو التقييم الخاص بنهاية العام الدراسي 2020-2021.

من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي، والشهادتين الابتدائية والإعدادية، فقد نص القرار على أن يمثل متوسط الدرجات الحاصل عليها الطالب في شهري مارس وأبريل تقييما للفصل الدراسي الثاني.

يكون المنهج المقرر عن شهر مايو للاطلاع فقط، وذلك في كافة المعاهد العادية والنموذجية والخاصة ومعاهد البعوث الإسلامية.

يتم البدء في أعمال كنترول الشهادتين الابتدائية والإعدادية لاستكمال أعمالهما من حيث المراجعة والرصد وكتابة الاستمارات واستخراج واعتماد النتائج، على أن تقوم الإدارة المركزية للامتحانات بتحديد موعد وآلية العمل بهما، وأن يتم إعلان نتائج امتحانات الدور الأول لجميع المراحل فور الانتهاء منها واعتمادها في ضوء الضوابط السابقة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة