رئيس التحرير: أحمد متولي

 مواقع وتطبيقات للترجمة الدقيقة

مواقع وتطبيقات للترجمة الدقيقة


أفضل مواقع ترجمة نصوص بدقة شديدة للكمبيوتر والموبايل

ستحتاج في أحيان كثيرة إلى ترجمة نصوص عربية إلى اللغة الإنجليزية سواء بحكم دراستك أو عملك، إذا لم تكن متقنًا للغة الإنجليزية مائة بالمائة إليك أفضل مواقع ترجمة نصوص بدقة شديدة يمكن أن تساعدك إلى حد كبير بالإضافة إلى التطبيقات التي يمكنك تحمليها على هاتفك المحمول للوصول إليها في أي وقت.

أفضل برنامج ترجمة نصوص بدقة شديدة للكمبيوتر

توجد العديد من البرامج التي يمكنك تحميلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لمساعدة في ترجمة العديد من النصوص باحترافية، نستعرض عددًا من هذه البرامج فيما يلي:

  • برنامج OmegaT

أداة ترجمة مجانية متوافقة مع أنظمة التشغيل (Windows, macOS, Linux)، يُستخدم من قبل المترجمين المحترفين لترجمة المستندات المعقدة بدقة. يتميز بواجهة حديثة وغير مزدحمة جعلت من السهل للغاية استخدامه. من ضمن مزاياه المتعددة أنه يتيح جلب الترجمات الآلية من بعض مواقع الترجمة الآلية مثل (Google Translate, Belazar, Apertium) وعرضها في نافذة أخرى.

يمكنك تحميل البرنامج من هنا

  • برنامج Virtaal

أداة ترجمة مجانية غنية بالعديد من المميزات وتسمح للمستخدم على الحصول على ترجمات دقيقة، حيث تتضمن ميزات ترجمة قوية يمكن أن تساعد في الترجمة بدقة وبسرعة. تحتوي على واجهة منظمة ما يجعلها سهلة الاستخدام.

يسمح البرنامج بالتنقل السريع والسهل داخل الملف، ويتيح ميزة التدقيق الإملائي للنص الأصلي والمترجم، كما أنه متوافق مع أنظمة التشغيل (Windows, macOS, Linux) والأنظمة الأساسية الأخرى أيضًا.

يمكنك تحميل البرنامج من هنا

  • برنامج SmartCat

برنامج ترجمة مجاني على الكمبيوتر يساعد المترجمين على تحسين إنتاجيتهم وتقديم خدمات عالية الجودة، يجعل العمل سهلًا وسريعًا للمترجمين من خلال توفير أدوات قوية وسهلة الاستخدام ومجانية. يتضمن البرنامج العديد من المزايا من بينها إتاحة مشاركة المستندات للعمل ضمن فريق، كما يسمح للمستخدمين بتحميل المحتوي بأي تنسيق بما في ذلك الصور وملفات pdf

يمكنك زيارة الموقع الالكتروني للبرنامج من هنا

مواقع ترجمة نصوص بدقة شديدة

بالإضافة إلى برامج الترجمة التي يمكنك تنزيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك توجد العديد من المواقع الالكترونية التي تقدم الخدمة نفسها بشكل مجاني، منها:

  • موقع Translate

يتميز الموقع بواجهة سهلة للغاية وصغيرة وغير معقدة، ويتيح لمستخدميه اختيار الحصول على الترجمة المعتمدة من قبل محترفين وليس الترجمة الآلية، لذلك يتميز بدقة أكبر في الترجمات التي يوفرها.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

  • موقع WordReference.com

يعتبر الموقع من أفضل مواقع الترجمة الآلية وهو بارع في ترجمة الكلمات المفردة أو الجمل المركبة، يوفر دعم كامل للغاية للعربية ويوجد إصدار له إصدار خاص لهواتف أندرويد وآيفون.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

  • موقع Bing translator

تابع لمايكروسوف ويعتبر Bing translator أحد أفضل برامج الترجمة باحترافية ودقة، خاصة أنه يعمل بكفاءة عالية في ترجمة النصوص الكبيرة والجمل الكبيرة أيضًا. تستخدم مايكروسوفت نفس البرنامج الذي تستخدمه مع برامج الأوفيس التابعة لها في موقع Bing لذلك فهو أكثر دقة من جوجل.

يمكنك الوصول للموقع من هنا

تطبيقات ترجمة نصوص فورية مجانية

من المؤكد أن تحميل تطبيقات للترجمة على هاتفك المحمول سيكون مفيدًا بنسبة كبيرة لك لأنه يمكن حمله بسهولة في أي مكان، لذلك نوضح لك عددًا من أفضل تطبيقات الترجمة المجانية فيما يلي:

  • Day Translations

تطبيق ترجمة مجاني متوافق مع أجهزةAndroid  و iOSويوفر لمستخدميه خدمة الترجمة البشرية (أكثر دقة من الترجمة الآلية) لكن مقابل رسوم. يدعم التطبيق 104 لغة لترجمة النصوص وعندما يتعلق الأمر بالترجمة السريعة والموثوقة يعد هذا التطبيق أحد أفضل الخيارات خاصة أنه تطبيق للترجمة البشرية والآلية على حد سواء.

يمكنك إنشاء ترجمات فورية أو الاتصال بمترجم بشري للتوصل إلى ترجمة احترافية ودقيقة بشكل كبير جدًا بمجرد تنزيل التطبيق، كما يُتيح لك سماع نطق الكلمات حتى تتمكن من معرفة الطريقة الصحيحة لنطق الكلمات التي لا تعرفها.

يمكنك تحميل التطبيق من هنا وهنا

  • SayHi

تطبيق ترجمة مجاني لنظامي أندرويد وiOS يدعم 90 لغة بما في ذلك العربية والصينية والتشيكية والدنماركية والفلبينية والإنجليزية والألمانية واليونانية والعبرية والهندية والمجرية والإندونيسية وغيرهم الكثير.

يمكن لهذا التطبيق إجراء ترجمات نصية وصوتية ومحادثة، كما أنه قادر على نسخ النصوص المترجمة ومشاركتها عبر البريد الإلكتروني والرسائل القصيرة ووسائل التواصل الاجتماعي.

يمكن ضبط صوت مترجم الكلام على ذكر أو أنثى ويمكن إبطائه لتسهيل محاكاته (ترديد النطق خلفه)، ويعتبر ذلك ميزة رائعة للأشخاص الذين يرغبون في تعليم كيفية التحدث بلغة جديدة. يمكن لهذا التطبيق الغني بالمميزات العمل في وضع عدم الاتصال بشبكة الانترنت.

يمكن تحميل التطبيق لأجهزة أندرويد من هنا

يمكن تحميل التطبيق لأجهزة iOS من هنا

  • iTranslate

أحد تطبيقات الترجمة الرائدة، فهو تطبيق ترجمة وقاموس لغة مجاني يتيح ترجمة نصية إلى نص ومن صوت إلى صوت كما يوفر ترجمة نصية إلى صوت. مع أكثر من 100 لغة مدعومة يعد التطبيق أداة اتصال سهلة الاستخدام أثناء السفر إلى أجزاء مختلفة من العالم.

يتضمن التطبيق العديد من الميزات بما في ذلك الترجمة الصوتية ومشاركة الترجمة والقدرة على الاحتفاظ بسجل الترجمات، بالإضافة إلى أصوات الترجمة من الذكور والإناث فضلًا عن أن يحتوي على قاموس مرئي وكتاب تفسير العبارات الشائعة.

يمكن تحميل التطبيق على أجهزة أندرويد من هنا

يمكن تحميل التطبيق على أجهزة iOS من هنا

  • TripLingo

يعد أحد تطبيقات الترجمة الشائعة على جوجل بلاي و(iTunes) مع أكثر من 300 ألف مستخدم دولي.  يوفر ترجمة لـ19 لغة ويسمح لمستخدميه بالاتصال بمترجم بشري (خدمة متميزة) للحصول على ترجمات مباشرة أكثر دقة. يأتي أيضًا مع قاموس غير متصل بالإنترنت يحتوي على ما يقرب من 10 آلاف كلمة، بالإضافة إلى الدروس الصوتية لتعلم اللغة وبطاقات تعليمية ومسابقات.

يمكن تحميل التطبيق على أجهزة أندرويد من هنا

يمكن تحميل التطبيق على أجهزة iOS من هنا

المصدر

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب

ميكس ميديا