مواقع ترجمة اونلاين

مواقع ترجمة اونلاين


مواقع ترجمة غير جوجل موثوقة ومجربة

تعد ترجمة جوجل أشهر مواقع الترجمة على الإطلاق إلا أنه يقدم ترجمات غير مفهومة في أحيان كثيرة الأمر الذي يدفع الكثيرين إلى البحث عن مواقع ترجمة غير جوجل تساعدهم في الحصول على ترجمة احترافية وعالية الدقة، يوضح شبابيك عددًا من أفضل مواقع الترجمة المتاحة على الانترنت فيما يلي.

أفضل مواقع الترجمة والتطبيقات

إذا كنت لا ترغب في الاعتماد على ترجمة جوجل وتبحث عن وسائل أخرى بديلة توفر لك نتائج أفضل، إليك عددًا من تطبيقات ومواقع الترجمة فيما يلي:

  • موقع Linguee

موقع ترجمة مجاني متاح على الانترنت تم إطلاقه في عام 2009، يساعد مستخدميه في ترجمة الكلمات والجمل المفردة بدلًا من الفقرات ويدعم أكثر من 25 لغة، يمكنك استخدامه في وضع عدم الاتصال أيضًا في أوقات ضعف الانترنت.

يمكنك الوصول للموقع من هنا

  • موقع Reverso Translation

يعد بديلًا رائعًا لترجمة جوجل، فقد حاز هذا البرنامج المجاني على ثقة أكثر من 6 ملايين مستخدم على مستوى العالم، حيث يتيح ترجمة الكلمات والتعبيرات بسهولة إلى لغات مختلفة مثل الإنجليزية والعربية والفرنسية والألمانية والإسبانية والبولندية والإيطالية والعبرية وغيرهم.

يمكنك الوصول إليه من هنا

  • موقع Deepl Translate

مترجم أخر مجاني على الانترنت يمكنك استخدامه لترجمة الكلمات والعبارات والجمل وحتى المستندات إلى 12 لغة (لا يتضمن اللغة العربية) يُطبق دروس التعلم الآلي لترجمة النص بسرعة ودقة أكبر من المترجمين الآخرين على الانترنت.

يوفر الموقع أيضًا تعريفات وخيارات لإكمال الجملة تلقائيًا ويُمكنك نسخ الترجمة أو مشاركتها أو حتى حفظها كملف نصي. إذا كنت تريد مزيدًا من التفاصيل حول أي كلمة فما عليك سوى النقر نقرًا مزدوجًا عليها وسيظهر قائمة منسدلة بمزيد من الخيارات والتعريفات، بالإضافة إلى أمثلة عن كيفية استخدام الكلمة في كل من لغة النص الأصلي ولغة الترجمة.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

  • برنامج Babylon

يعد أحد برامج الترجمة والقواميس الالكترونية الرائدة على مستوى العالم، حيث يحتوي على مجموعة من 1700 كلمة ومصطلح وقواميس بلغات متعددة. تم إطلاق البرنامج منذ سنوات طويلة ويمتلك خبرة تزيد عن 19 عام ما يساعد في تقديم نتائج دقيقة للترجمة أو القواميس الموجودة فيه.

على عكس أي برنامج ترجمة أخر يمكن لبرنامج Babylon ترجمة مستندات أوفيس دون فقد تنسيقها الأصلي. لا يتعين على مستخدمي البرنامج متابعة عملية نسخ النص ولصقه أو فتح شاشات جديدة أو الخروج من التطبيقات، بل يتيح لهم ترجمة كل شيء بنقرة واحدة فقط. يدعم البرنامج أيضًا ترجمة غير محدودة للمصطلحات بأكثر من 77 لغة بما في ذلك الإنجليزية والهولندية.

يمكنك تحميل البرنامج على جهازك من هنا

  • تطبيق Microsoft Translator

تطبيق ترجمة ذكي متاح لأنظمة ويندوز وأندرويد وiOS، يتيح لمستخدميه ترجمة الصور ولقطات الشاشة والنصوص والترجمات الصوتية لأكثر من 60 لغة، ويمكنك تنزيله على هاتفك واستخدامه في وضع عدم الاتصال بالانترنت أيضًا.

التطبيق متاح بشكل مجاني ويوفر ميزات إضافية مقابل رسوم. يمكنك تنزيله من هنا

مواقع ترجمة اون لاين

مواقع الترجمة المتاحة على شبكة الإنترنت كثيرة جدًا لأن درجة دقتها متفاوتة إلى حد ما من موقع لأخر، نستعرض عددًا من أفضل مواقع الترجمة الأخرى فيما يلي:

  • موقع ImTranslator

يساعد مستخدميه في ترجمة الكلمات والنصوص والعبارات وصفحات الويب المحددة لأكثر من 100 لغة، وهو يرتبط بعدد من موفري الترجمة على شبكة الإنترنت، مثل: Bing Microsoft Translator، و PROMT

يمكنك الوصل للموقع من هنا

  • موقع Internet Slang Translator

يمكن أن تصادفك كلمات إنجليزية مكتوبة بالعامية في أحيان كثيرة ولا تقدم لهم مواقع الترجمة المعروفة ترجمات صحيحة في الغالب، لذلك يعد موقع Internet Slang Translator مفيدًا في هذه الحالة، حيث يُمكنك كتابة أي كلمة عامية مكتوبة بالإنجليزية ليُترجمها إلى اللغة الإنجليزية الصحيحة أو العكس أي يمكنك كتابة بعض الكلمات التي تريد تحويلها إلى العامية أيضًا.

يمكنك الوصول للموقع من هنا

  • موقع WorldLingo

باستخدام هذا الموقع يُمكنك ترجمة عدد غير محدود من الكلمات إلى اللغات التي يدعمها (من بينها اللغة العربية) لأنه يوفر ترجمة جيدة ومنسقة للجمل والكلمات. يدعم الموقع أيضًا ترجمة الملفات النصية بالإضافة إلى إمكانية إرسال المستندات المترجمة من الموقع إلى بريدك الإلكتروني مباشرة بلغة الترجمة التي اخترتها.

يدعم الموقع حوالي 15 لغة، مع العلم أن الحد الأقصى لعدد الكلمات التي يمكنه ترجمتها في المرة الواحدة يبلغ 500 كلمة، إذا كان لديك المزيد من الكلمات قسمها فقط إلى عدة أجزاء حتى تتمكن من ترجمتها بالكامل.

يمكنك الوصول للموقع من هنا

  • موقع Systran

يمكنك استخدام هذا الموقع لترجمة ما تريد، وتتمثل ميزته الأساسية في أنه إمكانية استخدامه لترجمة صفحات الويب في أي موقع مكتوب بلغة لا يمكنك فهمها. يدعم الموقع العديد من اللغات ويتيح لمستخدميه تحويل واجهته إلى العديد من اللغات لضمان سهولة الاستخدام.

يمكنك تسجيل حساب على الموقع والاستمتاع بميزات إضافية، مع العلم أنه يدعم ترجمة النصوص حتى ألف كلمة كما يُمكنك استخدامه لترجمة ملفات كاملة مثل ملفات مايكروسوفت أوفيس.

يمكنك الوصول للموقع من هنا

  • موقع Babelxl

موقع رائع يُمكنك استخدامه أيضًا لترجمة النصوص فهو يدعم العديد من اللغات ويترجم بشكل ممتاز، يُمكنك إنشاء حساب عليه وحفظ النصوص المترجمة. يدعم الموقع الترجمة لحوالي 65 لغة مختلفة، ويتيح لمستخدميه ترجمة المقالات والجمل مع إمكانية تحميل ترجماتك من الموقع إلى حسابات التخزين على الإنترنت.

يتمتع الموقع بميزة جيدة جدًا لأنه يدعم ترجمة الكلمات دون حد أقصى ويتيح للمستخدمين ترجمة أي عدد من الكلمات مجانًا تمامًا، كما يُمكنك إنشاء حساب عليه والتمتع بميزات إضافية.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب

ميكس ميديا