مواقع الترجمة المجانية

مواقع الترجمة المجانية


موقع ترجمة نصوص دقيق.. اختر من بين أفضل 9 منصات

تعد الترجمة من لغة إلى أخرى مشكلة للأشخاص الذين لا يفهون اللغات الأجنبية، لذلك ستحتاج إلى موقع ترجمة نصوص دقيق من أجل مساعدتك في عملية الترجمة، يوضح شبابيك مجموعة من أفضل مواقع الترجمة المجانية الاحترافية التي تدعم العديد من اللغات فيما يلي.

مواقع ترجمة غير حرفية

إذا كنت تبحث عن مواقع ترجمة احترافية وتدعم العديد من اللغات إليك أفضل مواقع الترجمة الموثوقة فيما يلي:

  • موقع Reference

يقدم ترجمات نصية احترافية ولكنه يتيح للمستخدم ترجمة نصًا يصل إلى 300 حرف في المرة الواحدة (تحتاج إلى تقسيم النص إلى عدة أجزاء)، كما يدعم العديد من اللغات التي يمكنك ترجمتها بسهولة.

يوفر الموقع تطبيقات للهواتف الذكية لاستخدامها في الترجمة بسهولة. يدعم ترجمة 42 لغة مختلفة من بينها العربية والإنجليزية، ويقدم خدماته مجانًا كما يوفر قاموسًا فريدًا يحتوي على قاعدة بيانات ضخمة. يمكنك تنزيل هذا القاموس بسهولة على هاتفك سواء كان هاتف أندرويد أو هاتف IOS، والكثير من الميزات الأخرى التي ستحصل عليها من هذا الموقع.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

  • موقع Freetranslation

يتمتع بميزات جيدة أيضًا حيث يُمكنك تحميل المستند الخاص بك وترجمته مباشرة على الموقع، بالإضافة إلى إمكانية طباعة النصوص المترجمة مباشرة.

يمكن للموقع أن يُترجم حوالي 50 لغة كما يوفر ميزة الاستماع إلى النطق الصحيح للكلمات مع ترجمات ونصوص ومقالات مختلفة من خلاله. من الممكن استخدامه لترجمة أي عدد من الكلمات بلا حدود، كما يتيح لك الحصول على ترجمتك الخاصة ومشاركتها مباشرة على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك وهى ميزة مهمة إذا كنت ترغب في ترجمة الأخبار أو غير ذلك.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

  • موقع BabelFish

موقع جيد يُمكنك استخدامه للترجمة، لديه آلاف الزوار كل يوم يبحثون عن ترجمات لنصوص من لغة إلى أخرى. يقدم الموقع خدمة الترجمة من ثلاث خطوات حيث تختار اللغة الأصلية للنص المراد ترجمته واللغة الأخرى التي تريد تحويله إليها ثم تضع النص في المربع المخصص له وأخيرًا تضغط على زر الترجمة.

يدعم الموقع أيضًا ترجمة الملفات النصية مثل ملف الوورد (Word) وملفات PDF وغيرهما. يعرض كذلك مجموعة من الجمل التي تم البحث عنها من قبل الزوار لتجدها مرئية في الواجهة الرئيسية الخاصة به، والعديد من الميزات الأخرى المتوفرة فيه.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

  • موقع Translatedict

يتيح لمستخدميه الاختيار من بين أكثر من 50 لغة واستخدام الاكتشاف التلقائي للغة الخاصة بك. كل ما عليك فعله إدخال الكلمة أو العبارة أو حتى قدرًا كبيرًا من النص الذي ترغب في ترجمته ثم اختيار لغة الترجمة والضغط على زر الترجمة، لترى الترجمة مكتوبة بعدها ويُمكنك النقر فوق زر الصوت لسماعها بصوت عال.

يوفر الموقع أيضًا مناطق مخصصة فقط لمترجم الصوت وميزة تحويل النص إلى كلام صوتي، بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى التي يقدمها لمستخدميه.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

مواقع ترجمة كويسة

تعتبر مواقع الترجمة المجانية المتاحة على الإنترنت والموضحة فيما يلي مثالية للترجمة السريعة للكلمات أو الجمل أو النصوص إلى لغة أخرى، وبعضها يقدم ميزات إضافية تجعلهم أفضل، من هذه المواقع:

  • موقع Translate.com

مترجم جيد يعتمد على خدمة مايكروسوفت بشكل أساسي، يوفر الترجمة لأكثر من 90 لغة. يُمكنك استخدام صوتك أو لوحة المفاتيح لإدخال النص الذي ترغب في ترجمته ثم قراءة الترجمة أو الاستماع إليها.

إذا كنت تعتقد أنه يجب مراجعة الترجمة يُمكنك الحصول على ترجمة بشرية (بدلًا من الترجمة الآلية) لأول 100 كلمة مجانًا، ما عليك سوى النقر فوق رمز جهة الاتصال وتسجيل الدخول أو إنشاء حساب على الموقع.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

  •   Collins Dictionary Translator

إذا كنت تستخدم موقع Collins Dictionary على الويب كقاموس متميز للبحث عن التعريفات أو المرادفات قم بإلقاء نظرة على المترجم الخاص به أيضًا والذي يُمكنك من إدخال نص وترجمته من وإلى ما يزيد عن 60 لغة.

يمتلك هذا المترجم الإلكتروني الحد الأدنى من الميزات، وتأتي الترجمات الخاصة به من مايكروسوفت. يوجد زر لنسخ النص المترجم الذي يظهر لك كما يوفر العديد من الميزات الأخرى لمستخدميه، بشكل عام إذا كنت تبحث عن مترجم يحتوي على قاموس وموسوعة للمرادفات وأدوات القواعد النحوية يعد هذا الموقع هو الأنسب لك.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

  • موقع Online Translator

يعد أحد أفضل بدائل الترجمة لموقع الترجمة جوجل رغم أن قائمة اللغات التي يدعهما أقل إلى حد كبير إلا أنه لا يزال يتيح لمستخدميه ترجمة جميع اللغات الأساسية تقريبًا، مثل: الإنجليزية والعربية والإسبانية والروسية والصينية والألمانية والفرنسية والهندية والتركية والعبرية واليونانية وما إلى ذلك.

تتمثل إحدى ميزاته الفريدة في أنه يتيح لك تنزيله للاستخدام في وضع عدم الاتصال، ويعتبر ذلك خيار رائع خاصة إذا كانت لديك مخاوف تتعلق بالسرية ولا تريد تحميل معلومات حساسة عبر الإنترنت. يوجد أيضًا قسم للقاموس والقواعد بالإضافة إلى الأمثلة وهو أمر جيد إذا كنت تريد معرفة المزيد وليس مجرد ترجمة النص الخاص بك فقط.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

  • موقع Pragma 6

يدعم ترجمة النصوص من الإنجليزية إلى العربية أو العكس، كما يعد بديلًا جيدًا للغات الأقل شيوعًا، مثل اللاتفية والأوكرانية والكازاخستانية والجاليكية وما إلى ذلك. يحتوي على إصدار مجاني وأخر مدفوع بميزات إضافية، يُمكنك تنزيله للاستخدام في وضع عدم الاتصال وإذا كنت ترغب في دمجه على موقعك فهذا ممكن أيضًا.

يمكنك الوصول للموقع من هنا

  • موقع Online Doc Translator

إذا كنت تبحث عن موقع يتيح لك ترجمة مستندات بصيغ مختلفة، مثل: word أو pdf أو xls أو doc وغيرهم الكثير، عليك تجربة هذا الموقع. يدعم الموقع ترجمة 104 لغة أو أكثر ويحافظ على التنسيق الأصلي لمستنداتك كما هو ولا يتطلب التثبيت ولا التسجيل.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

المصدر

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب

ميكس ميديا