رئيس التحرير أحمد متولي
 قرارات منتظرة في اجتماع مجلس الوزراء اليوم

قرارات منتظرة في اجتماع مجلس الوزراء اليوم

بدأ الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء برئاسة رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، لمتابعة عدد من الملفات المهمة التي تعمل عليها الحكومة.

ويترقب ملايين المواطنين قرارات مجلس الوزراء التي ستصدر اليوم في أعقاب الاجتماع، خاصة أن أي قرار أو إجراء سيتخذ سيكون متصلا بصورة مباشرة بمصالح الجميع.

اجتماع مجلس الوزراء اليوم

ومن المنتظر أن يناقش الاجتماع عدد من الملفات الهامة بالإضافة إلى مناقشة الوضع الصحي فى ضوء ما ستعرضه وزيرة الصحة حول تطورات الموجه الثالثه لكورونا.

كما يتضمن الاجتماع استعراض نتائج اجتماع الأمس الخاص باعلان المرحلة الثانية من خطة الاصلاح الأقتصادي والاجتماعي.

وينتظر المصريون موقف رئاسة مجلس الوزراء من تطبيق حظر جزئي في ظل ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الموجة الثالثة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان في آخر بيان لها عن عدد الإصابات اليومية بكورونا أنها تخطت الألف.

ومنذ أسام قليلة أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إنهاء العام الدراسي بالنسبة لطلاب سنوات النقل في مراحل التعليم قبل الجامعي بنهاية شهر أبريل للحفاظ على سلامة الطلاب.

لذا ينتظر طلاب الجامعات إن كان سيتم إجراء تعديلات على سير العملية التعليمية بالنسبة لهم في ظل تزايد أعداد الإصابات.

وقد تتخذ رئاسة مجلس الوزراء إجراءات جديدة، أو سيتم انتظار عقد اجتماع لجنة إدارة الأزمة لمناقشة القرارات الخاصة بالوضع الوبائي خاصة وأن المصريين مقبلون على موسم مناسبات باقتراب حلول عيد الفطر المبارك الذي قد يدفع الحكومة لاتخذا إجراءات مشددة لفرض التباعد الاجتماعي.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة