موقع السجل التجاري.. رابط التسجيل والخدمات المتوفرة

موقع السجل التجاري.. رابط التسجيل والخدمات المتوفرة

تضم بوابة خدمات التجارة الإلكترونية موقعا خاصا بالسجل التجاري ليتمكن من خلاله المواطنون من اتخاذ الإجراءات الخاصة به بصورة إلكترونية توفر الوقت والجهد في إتمام الإجراءات والمعاملات المختلفة.

ويقدم «شبابيك» دليلا شاملا لاستخدام موقع السجيل التجاري في مصر بداية من رابطه ووصولا لطريقة تسجيل الدخول عليه والخدمات المقدمة، وانتهاء بخطوات إنشاء حساب عليه للمرة الأولى.

موقع السجل التجاري مصر تسجيل الدخول

استخدام الموقع بسيط فكل ما عليك الولوج إلى بوابة خدمات التجارة وكتابة رقم الموبايل ثم كلمة المرور.

وإن لم يكن لديك حساب على المنصة يمكنك تسجيل واحد جديد بإدخال الرقم القومي والاسم الرباعي ورقم الموبايل وكلمة المرور والوظيفة.

بعد الحصول على حسابك الخاص وتسجيل الدخول يحق للمواطن تقديم طلبات مستندات السجل التجاري أو القيد أو الإيداع أو التأشير.

ويشار أن الطلب الإلكتروني لا يعني أنه سيتم قبول طلبك، بل سيتم تقديمه للجهاز للموافقة عليه، ويحتفظ الجهاز بحقه في رفض الطلب وفق رأيه المنفرد وبدون أي سبب ويفر المستخدم بأن يكون للجهاز هذا الحق.

رابط موقع السجل التجاري itda.gov.eg

ويمكن الدخول إلى موقع السجل التجاري مباشرة عبر الرابط من هنا، علما بأنه في حال اختيارك تقديم طلب إلكتروني سواء بطلب القيد أو التأشير أو الإيداع توافق على دفع رسم الخدمة الإلكترونية كما هو محدد عند تقديم طلبك.

سيتم حجز مبلغ يعادل رسم الخدمة الألكترونية في بطاقتك الائتمانية التي استخدمتها لتقديم الطلب «بطاقتك المسجلة» وتتعهد بأنك مفوض باستخدام البطاقة المسجلة للأغراض المبينة في هذه الشروط والأحكام وتلتزم بتعويض الجهاز وكف الضرر عنه بشأن كافة الالتزامات والخسائر أيا كان نوعها بما في ذلك المصاريف القانونية عن الاستخدام غير المصرح به للبطاقة المسجلة أثناء استخدامك للموقع الإلكتروني.

وفي حال رفض طلبك من قبل الجهاز أو في عدم التزامك بهذه الشروط والأحكام، يحق للجهاز الطلب من بنكك سحب رسم الطلب الإلكتروني المحجوز في البطاقة المسجلة، ولا يتحمل الجهاز أي مسؤولية عن المطالبة برد قيمة رسم الطلب الالكتروني المحجوز في البطاقة المسجلة، ويتنازل المستخدم بموجب هذا عن أي مطالبات من أي نوع كانت ضد الجهاز .

وننوه أيضا أنه في حال عدم تمكنك من الالتزام بتقديم المستندات المطلوبة خلال المدة المحددة من تاريخ طلبك، تعتبر أية موافقة ممنوحة من قبل الجهاز تلقائيا لاغية بدون أية مسؤولية على الجهاز.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا