رئيس التحرير أحمد متولي
 مواقع ترجمة مقالات علمية دقيقة من الإنجليزية للعربية

مواقع ترجمة مقالات علمية دقيقة من الإنجليزية للعربية

تحتاج المقالات العلمية الإنجليزية إلى ترجمة عالية الدقة والاحترافية لأنها تتضمن معلومات هامة لا يجب التحريف فيها أو ذكرها بشكل غير مفهوم، لذلك يرصد شبابيك مواقع ترجمة مقالات علمية تمتاز بالدقة مقارنة بالعديد من مواقع الترجمة الأخرى المنتشرة على الإنترنت لكن لا يجب الاعتماد عليها بشكل كُلي أيضًا.

مواقع ترجمة علمية دقيقة

هناك العديد من المواقع المتخصصة في ترجمة البحث العلمي بدقة عالية بعضها مدفوع والبعض الأخر مجاني، منها:

  • موقع Free Translation

يعتبر أشهر المواقع المجانية التي تقدم خدمات ترجمة باحترافية عالية، ويعتبر من المواقع المهمة المتخصصة في ترجمة الوثائق الأكاديمية، بالإضافة إلى أنه يساعد مستخدميه في تعلم اللغة الإنجليزية والفرنسية والعديد من اللغات الأخرى.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

  • موقع TheWordPoint.com

عبارة عن شركة ترجمة على الإنترنت يتسم العاملون فيها بالكفاءة العالية للمشاركة في الترجمات، حيث تضم خبراء ترجمة معتمدين في الترجمات العامة وكذلك التقنية والمتخصصة في شتى المجالات مثل الطب والأعمال التجارية والمالية والقانونية وغيرها، وكل ذلك متوفر بأسعار معقولة، ويمكن للعميل معرفة المبلغ الذي يتعين عليه دفعه قبل البدء في الترجمة.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

  • موقع Translated.com

يعد هذا الموقع من بين أفضل الشركات التي تقدم خدمات الترجمة من خلال الإنترنت، حيث تتيح ترجمة المستندات باحترافية عالية، كل ما عليك فعله تحديد اللغة الأصلية للمستند الذي ترغب في ترجمته ثم اختيار لغة الترجمة وأخيرًا تحميل المستند الخاص بك. تعمل الشركة منذ سنوات عديدة (منذ عام 1999)، لذلك تتمتع بخبرة كبيرة وتمكنت من كسب ثقة العديد من العملاء، بما في ذلك بعض الشركات الكبيرة.

توفر الترجمة بمقابل مادي لـ177 لغة بما فيها اللغة العربية والإنجليزية، ويتم دعم العديد من خيارات الدفع ويمكنك التعرف على الأسعار من هنا

للوصول للموقع اضغط هنا

  • موقع translation2

موقع مجاني يتيح ترجمة النصوص في تخصصات مختلفة بلغات متعددة ويدعم اللغة الإنجليزية والعربية بالطبع. يوفر لمستخدميه إمكانية عرض الترجمة من خلال موقع ترجمة جوجل أو ترجمة مايكروسوفت بالضغط على خيار (Google translation) أو  (Microsoft translation)، بالإضافة إلى إمكانية الاستماع إلى النص المترجم صوتيًا والعديد من الميزات الأخرى.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

  • موقع WorldLingo

موقع ترجمة أمريكي يتيح ترجمة النصوص أو المستندات بشكل مجاني، حيث يُمكنك تحميل الملف الذي ترغب في ترجمته من على جهازك كي يتم ترجمته للغة التي اخترتها، لكن يُشترط أن يكون لديك حساب على الموقع كي تتمكن من الاستفادة من الخدمات المجانية المقدمة فيه، يُمكنك إنشاء هذا الحساب في خطوات قليلة.

من مزايا الموقع أنه يتيح لمستخدميه حرية اختيار اللغة الخاصة بواجهته بما فيها اللغة العربية، كي يسهل عليهم الوصول إلى أي معلومات يرغبون في معرفتها.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

مواقع ترجمة علمية من الإنجليزية إلى العربية

يستلزم الحصول على ترجمة متخصصة عالية الدقة والاحترافية الاعتماد على مواقع مدفوعة في الغالب، لأن المواقع المجانية عادة لا تقدم ترجمات دقيقة بنسبة 100%، نستعرض عددًا من أفضل مواقع الترجمة العلمية التي تدعم العديد من اللغات بما فيها الإنجليزية والعربية، فيما يلي:

  • موقع Elsevier

من أفضل المواقع المتخصصة في تقديم خدمات النشر وترجمة النصوص بدقة كبيرة، حيث يستخدم الخدمات العلمية واللغة الإنجليزية بشكل صحيح. يقدم الموقع خدمات متعددة بما في ذلك ترجمة النصوص الكاملة من الإنجليزية إلى العربية.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

  • موقع protranslate

موقع عربي متاح على الإنترنت يقدم خدمات الترجمة بدقة عالية، يساعد الباحثين على ترجمة المقالات العلمية كما يقدم خدمات الترجمة للنص الكامل من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية، بالإضافة إلى الخدمات التعليمية الجانبية مثل إعداد ملخصات وأبحاث، كل ذلك يمكن الحصول عليه مقابل رسوم وليس بشكل مجاني.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

  • موقع Gengo.com

يتميز بواجهة بسيطة وأنيقة، متوفر جميع فئات الخدمات المقدمة أعلاها ما يُسهل على الزائرين العثور على المعلومات التي يريدونها. تتمتع شركة الترجمة هذه بثقة منظمات عملاقة مثل أمازون ونيويورك تايمز، توفر خدمات ترجمة مختلفة لعدة لغات.

لا تتوفر الدردشة عبر الإنترنت على الموقع الخاص بها، لذلك إذا كان لديك أي أسئلة سيتعين عليك العثور على إجابات لها من خلال قراءة الدليل أو ترك بيانات الاتصال الخاصة بك لخدمة العملاء للرد عليك عندما يكون ذلك ممكنًا.

تعتبر أسعار الترجمة فيها مقبولة وتندرج في تصنيف منخفضة/ متوسطة، لكن يعيبها أن الترجمات العاجلة المطلوبة في أسرع وقت لا تتمتع بجودة كافية، ولكن في هذه الحالة يُمكنك تقديم شكوى أو طلب لمراجعة الترجمة كي تتمكن من الحصول على نسخة منقحة ذات جودة أفضل بكثير.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

  • موقع  DayTranslations.com

شركة ترجمة كبرى على الإنترنت لديها عملاء كبار مثل فيس بوك وغيره، تقدم خدمات الترجمة الفورية بوجودة عالية لمختلف المجالات بما في ذلك المقالات الطبية. تدعم العديد من اللغات المختلفة بما فيها اللغات النادرة.

رغم المزايا المتعددة فيها إلا أن هناك بعض السلبيات أيضًا مثل احتمالية تأثر جودة الترجمة إذا لم يتولى ترجمتها شخص متخصص في المجال، بالإضافة إلى ارتفاع أسعارها للغاية إلا أنه يتوفر خصم 5% للعملاء الجدد بغض النظر عن الخدمة التي يطلبونها.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

  • موقع Unbabel

يعتبر أشهر المواقع المتخصصة في ترجمة البحث العلمي، حيث يتم ترجمة الرسائل البحثية والعلمية إلى العديد من اللغات حتى أكثر من 20 لغة، ذلك بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي والترجمة الآلية والبشرية (بواسطة مترجمين)، بالتالي يُمكنك ترجمة الأبحاث بدقة عالية وبأسعار تنافسية، كما يترجم الموقع جميع الوثائق الأكاديمية.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

المصدر

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب