رئيس التحرير: أحمد متولي

 مواقع ترجمة أبحاث مجانًا

مواقع ترجمة أبحاث مجانًا


ترجمة بحوث مجانا.. أفضل مواقع ترجمة البحوث العلمية

يحتاج البحث العلمي إلى دقة شديدة لذلك إذا كنت ترغب في ترجمة أحد الأبحاث المكتوبة باللغة الإنجليزية إلى العربية أو أي لغة أخرى لا بد من الاعتماد على مواقع وبرامج ترجمة موثوق منها قدر الإمكان كوسائل مساعدة تُمكنك من كتابة ترجمات دقيقة وواضحة، يوضح شبابيك مواقع ترجمة بحوث مجانا تعتبر هى الأفضل من بين مواقع الترجمة الأخرى المتاحة على الإنترنت.

ترجمة بحث بالانجليزي

هناك العديد من الخدمات على الإنترنت التي يمكن أن تساعدك في ترجمة الأبحاث والنصوص المختلفة، نوضح عددًا من المواقع التي يمكنك الاختيار من بينها فيما يلي:

  • موقع Reverso

موقع ترجمة مجاني يعتبر من أفضل المواقع على الإطلاق لذلك وصل عدد مستخدميه حاليًا لأكثر من ستة ملايين شخص حول العالم. يُمكنك بسهولة ترجمة الكلمات والعبارات بعدة لغات مثل الفرنسية والإنجليزية والعربية والألمانية والإسبانية والإيطالية وغيرهم الكثير.

يتيح لك الموقع مشاركة النص المترجم بسهولة مع أشخاص آخرين من خلال فيس بوك وتويتر والبريد الإلكتروني. يعد بديلًا رائعًا لموقع ترجمة جوجل لأنه يعتبر أكثر دقة، ويمكن استخدامه على أنظمة ويندوز وأندرويد وiOS

يمكنك زيارة الموقع من هنا

  • موقع PONS

مترجم مجاني عبر الإنترنت موجود منذ أكثر من 10 سنوات ويدعم حاليًا 38 لغة مختلفة بما فيها اللغة العربية والإنجليزية والألمانية والإيطالية والإسبانية والفرنسية وغيرهم. يتميز بواجهة بسيطة سهلة الاستخدام كما يوفر لمستخدميه تطبيق يمكنهم تنزيله على هواتفهم المحمولة.

ليس من الضروري نسخ ولصق النسخ الذي ترغب في ترجمته أو كتابته، حيث يوفر لك الموقع ميزة خاصة تتمثل في نطق الجمل التي ترغب في ترجمتها بالنقر أغلى أيقونة الميكروفون الموجودة أسفل مربع الترجمة ليتم تسجيلها وترجمتها مباشرة (مكتوبة) في المربع المقابل، كما يُمكنك الاستماع إلى الجمل المترجمة من خلال النقر أعلى رمز مكبر الصوت الموجود أسفل المربع الخاص بلغة الترجمة.

بغض النظر عن اللغة التي تترجم إليها يتم ربط النص الناتج (المترجم) بقاموس خارجي على الإنترنت، يمكنك النقر فوق الكلمات الموجودة في هذا النص إذا كنت تريد معرفة المزيد عن معناها، حيث يتم نقلك مباشرة إلى داخل القاموس، كما يوفر الموقع ميزات أخرى لمستخدميه.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

  • موقع Eprevodilac

موقع مجاني للترجمة إلى الإنجليزية أو من الإنجليزية إلى لغات أخرى من بينها العربية. يتميز بسهولة الاستخدام فكل ما عليك فعله هو نسخ النص المطلوب ولصقه ثم الضغط على زر ترجم، كي تظهر لك الترجمة بشكل فوري.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

  • موقع Linguee

محرك بحث وقاموس ترجمة أكثر من كونه خدمة ترجمة إلا أنه من الممكن أن يساعدك إلى حد كبير في ترجمة أبحاثك أو أي نصوص أخرى، فهو لا يتيح لك ترجمة صفحات الويب والمستندات ولكن يُمكنك كتابة الكلمات أو العبارات المكتوبة بلغات لا تفهمها لمعرفة معانيها كما يُظهر لك مستندات على الإنترنت التي ذًكرت فيها هذه الكلمات أو الجمل كي تتمكن من فهمها أكثر.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

  • موقع Deepl

موقع للترجمة المجانية بدأ في أواخر عام 2017، أثبت أن الترجمة التي يوفرها لبعض اللغات التي يدعمها أكثر دقة من المواقع الأخرى المتاحة على الإنترنت، إلا أنه لا يدعم اللغة العربية لأنه يدعم 9 لغات أوروبية رئيسية فقط، هى: اللغة الإنجليزية والألمانية والإسبانية والبرتغالية والإيطالية والهولندية والبولندية والروسية.

يتيح لك الموقع إمكانية ترجمة المستندات (بصيغة docx, pptx)، حيث يُمكنك تحميل الملف الذي ترغب في ترجمته كاملًا وبعدها يُمكن الحصول على الترجمة خلال بضع ثوان.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

  • موقع ترجمة نصوص دقيق
يمكنك الاستفادة من بعض مواقع الترجمة المجانية الأخرى، مثل:

ترجمة البحث العلمي باللغة الإنجليزية

إلى جانب المواقع السابقة يمكن رصد عددًا من المصادر الأخرى التي يُمكنك الاعتماد عليها في ترجمة البحوث أو النصوص المختلفة فيما يلي:

  • موقع Gengo

موقع ترجمة مدفوع وليس مجاني إلا أنه يعتبر أكثر دقة من المواقع المجانية لأنه يعتمد بالطبع على الترجمة البشرية بدلًا من الآلية. كل ما عليك فعله هو تحميل المستند الخاص بك أو لصق النص ثم تختار اللغات المستهدفة (لغة النص الأصلي ولغة الترجمة) ويُمكنك إضافة بعض التعليمات للمترجمين، ويقوم النظام بعد ذلك بتحليل مقدار المحتوى المطلوب ترجمته ثم يوضح لك السعر المطلوب ووقت التسليم المقدر.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

  • موقع Daytranslation

يقدم هذا المترجم المجاني على الإنترنت ترجمات سريعة ودقيقة على الفور، ما عليك سوى كتابة الكلمة أو العبارة التي تريد ترجمتها وستساعدك أداة الترجمة المجانية في ترجمتها إلى اللغة التي تريدها.

لكن إذا كان لديك ورقية بحثية أو مشروع كبير ترغب في ترجمته في هذه الحالة ما تحتاجه هو الترجمة البشرية الذي يوفرها الموقع بمقابل مادي من خلال فريق محترف وفي أسرع وقت ممكن وهى دقيقة بنسبة 100% كي تتمكن من الاستفادة من خدمات الموقع ستحتاج إلى اختيار الإصدار المتوافق مع جهازك وتنزيله.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

  • موقع Elanlanguages.com

موقع إلكتروني يتيح لك ترجمة المستندات الخاصة بك والنصوص ومواقع الويب وغير ذلك الكثير بشكل مجاني (عن طريق الترجمة الآلية)، كما يوفر لك خدمات الترجمة الاحترافية مقابل دفع رسوم. للوصول إلى خدمة الترجمة الآلية المجانية على الموقع اضغط هنا

  • مترجم بشري مدرب

في النهاية، لا يمكن مقارنة قدرات أدوات الترجمة الآلية بمترجم بشري يدرس اللغات منذ سنوات ويترجم إلى لغته الأم وربما لغات أخرى، فلن يتمكن أي موقع أو أداة إلكترونية من فهم المعنى أو السياق بالطريقة التي يستطيع بها الإنسان فعل ذلك، لأن اللغات معقدة مثل الناس، لذلك من الصعب جدًا إنشاء أداة أو آلة تترجم اللغات بشكل مثالي، لذلك من الأفضل الاستعانة بمترجمين محترفين بدلًا من الاعتماد على الترجمة الآلية إذا كنت تريد ترجمة مثالية ودقيقة للغاية لبحثك.

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب

ميكس ميديا