رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد الامتحان التكميلي للمرحلة الابتدائية والفئات التي تؤديه

موعد الامتحان التكميلي للمرحلة الابتدائية والفئات التي تؤديه

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد الامتحان التكميلي لطلاب المرحلة الابتدائية في الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2020-2021، كاشفة عن الفئات التي سيتعين عليها دخول الامتحان.

جاء هذا في خطاب أرسلته الوزارة إلى المديريات التعليمية بالمحافظات بشأن ضوابط امتحانات صفوف النقل الرابع والخامس والسادس الابتدائي.

موعد الامتحان التكميلي للابتدائية 2021

وكشفت الوزارة أن الامتحان التكميلي للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي سيقام يوم الإثنين الموافق 10 مايو 2021 في نفس التوقيت.

يجرى الامتحان في جميع المواد بنظام ورقة الاختبار متعدد التخصصات، على أن يكون الامتحان فيما تم دراسته في الفصلين الدراسيين الأول والثاني.

زمن الامتحان سيكون ساعتان من التاسعة صباحا وحتى الحادية عشرة.

من الفئات التي ستدخل الامتحان التكميلي؟

يتم عقد امتحان تكميلي للتلاميذ الذين حصلوا على 50% وأكثر من المجموع الكلي ولم يحصلوا على 25% من الدرجة العظمي في مادة أو أكثر.

يتم عقد امتحان تكميلي للتلاميذ الذين حصلوا على 25% في جميع المواد ولم يحصلوا على نسبة 50% من درجات النهاية العظمى لمجموع الورقة الامتحانية يسمح لهم بدخول الامتحان التكميلي في كل المواد على أن تحتسب له الدرجة الأعلى.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قررت الاكتفاء بامتحانات شهري مارس وأبريل لاحتساب مجموع الطلاب في الفصل الدراسي الثاني عن العام الحالي 2020-2021 بسبب الوضع الصحي في البلاد؛ للحفاظ على سلامة الطلاب.

وامتحن طلاب كل صف دراسي بالمرحلة الابتدائية في يوم واحد فقط بنظام الامتحان المجمع على أن تكون هناك فرصة أخرى لاجتياز العام الدراسي خلال أيام.

موعد الامتحان التكميلي للصف الرابع الابتدائي،موعد الامتحان التكميلي للصف الخامس الابتدائي،موعد الامتحان التكميلي للصف السادس الابتدائي،موعد الامتحان التكميلي للابتدائية 2021

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة