رئيس التحرير: أحمد متولي

موقع نطق الكلمات الإنجليزية بالصوت وباللهجة الأمريكية والبريطانية

موقع نطق الكلمات الإنجليزية بالصوت وباللهجة الأمريكية والبريطانية

يستلزم التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة نطق كلماتها بطريقة صحيحة لذلك من المهم الاستماع إلى المتحدثين الأصليين بها كي تتمكن من التقاط النطق الصحيح تمامًا، يُمكنك الاستعانة بتطبيق أو موقع نطق الكلمات الإنجليزية بالصوت الذي يساعدك إلى حد كبير جدًا في تحسين هذه اللغة.

مواقع نطق الكلمات الإنجليزية بطريقة صحيحة

  • موقع FluentU

أداة قوية لتعلم اللغة الإنجليزية ومثالية لتحسين النطق، حيث يسهل عليك فهم والتعلم من المتحدثين الأصليين باللغة الإنجليزية. يأخذ الموقع مقاطع فيديو واقعية، مثل مقاطع الفيديو الموسيقية ومقاطع الأفلام والأخبار والمحادثات الهامة، ويحولها إلى دروس لتعلم اللغة.

تتضمن مقاطع الفيديو ترجمات مدمجة باللغة الإنجليزية يمكن تشغيلها أو إيقافها، حتى تفهم ما يُقال دائمًا ولكن من الأفضل التركيز على النطق بدلًا من التشتت بالترجمات المصاحبة. يمكن تسريع مقاطع الفيديو ومقاطع الصوت أو إبطائها حتى تتمكن من سماع كل صوت بشكل أفضل.

يمكنك أيضًا مشاهدة نسخة مكتوبة لكل مقطع فيديو بالإضافة إلى الكلمات التي قد لا تعرفها حتى تتمكن من تعلم كلمات جديدة وسماع كيفية نطقها بشكل صحيح على الفور.

لزيارة الموقع اضغط هنا

  • موقع Online dictionary (قاموس كامبريدج الالكتروني)

يعتبر من أفضل الإنجليزية على الإنترنت نظرًا لسهولة استخدامه، كما أنه يمنحك تعريفًا سهلًا باللغة الإنجليزية ويمكنك النقر أعلا زر مكبر الصوت لسماع الكلمة بصوت واضح جدًا يساعدك على نطقها بشكل صحيح.

يتيح لك القاموس الاختيار ما بين نطق الكلمة باللغة الإنجليزية الأمريكية واللغة الإنجليزية البريطانية ويعتبر ذلك من ضمن ميزاته أيضًا.

لن تجد أي صعوبة في استخدامه ما عليك سوى البحث عن الكلمات التي تريد سماعها والنقر فوق زر "استماع" الموجود بجوارها، كرر النطق عدة مرات، نظرًا لأنه ينطق كلمات وعبارات قصيرة يمكنك الاستماع إليها أكثر من مرة وتكرارها بنفسك عدة مرات حتى تشعر بالثقة في قدرتك على نطقها بشكل صحيح.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

  • موقع RhinoSpike

موقع سهل الاستخدام ومجاني ويمنحك معلومات حقيقية من متحدثين أصليين، يعتمد على المشاركة بشكل أساسي حيث يمكنك أيضًا مساعدة المتعلمين الآخرين من خلال نطق شيء ما بلغتك الأم في المقابل.

تتمثل طريقة استخدام هذا الموقع في إرسال نص ما تود أن تعرف كيفية نطقه بالإنجليزية وبعد ذلك سيقرأ المتحدث الأصلي النص ويرسل لك تسجيلًا للنطق. يمكنك بعد ذلك تنزيل الملف الصوتي والاستماع إليه والتكرار ومحاولة تقليد النطق بنفسك.

هناك طريقة أخرى لاستخدام هذا الموقع وهى الاستماع إلى الملفات الصوتية الموجودة عليه بالفعل والتي تم إرسالها من قبل مستخدمين آخرين في الماضي، يمكن الوصول إليها من هنا

لزيارة الموقع اضغط هنا

موقع لنطق الكلمات الإنجليزية باللهجة الامريكية

  • موقع Pronuncian

يركز على اللغة الإنجليزية الأمريكية، لذلك يعتبر الموقع المثالي إذا كنت تخطط للتحدث باللغة الإنجليزية مع الأمريكيين أو الكنديين أو إذا كنت ترغب في السفر إلى إحدى تلك البلدان.

سيساعدك في معرفة نطق الحروف المتحركة بشكل صحيح، مثل الفرق بين نطق (did) و(dead)، يركز أيضًا على الأصوات الساكنة وكيف تتغير اعتمادًا على مكانها في الكلمة، على سبيل المثال لا يتم نطق حرف (t) في كلمة (Water) بشكل كامل، بدلًا من ذلك يصدر صوتًا مشابهًا لـ(d) يحدث ذلك مع العديد مع العديد من الحروف الساكنة الأخرى.

هناك العديد من الدروس في الموقع ويركز كل درس على صوت معين، ينقسم كل صوت إلى ثلاثة أقسام (شرح الصوت) والتهجئة (كيفية كتابته) والممارسة، كما يوفر سلسلة من الملفات الصوتية ومقاطع الفيديو التي تسمح لك بسماع الاختلافات بشكل عملي.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

  • موقع Easy World of English

يركز أيضًا على اللغة الإنجليزية الأمريكية، يضم عدة أقسام من بينها القسم الخاص بالنطق الذي ينقسم إلى عدة وحدات بداية من النطق الصحيح للحروف إلى الأصوات الأكثر تعقيدًا التي تنفرد بها اللغة الإنجليزية، كما يتضمن أيضًا نطق أنواع مختلفة من الأفعال بالإضافة إلى  الجمل والتعابير.

يتيح لك الفرصة لإتقان مهارات نطق اللغة الإنجليزية من خلال الاستماع إلى المواد المقدمة وتكرارها عدة مرات حتى تتمكن من تعلمها تمامًا.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

  • موقع ManyThings.org

يركز على تدريس اللغة الإنجليزية الأمريكية، هو مصمم خصيصًا لمتعلمي اللغة الإنجليزية كلغة ثانية. يتضمن دروسًا صوتية تركز على كيفية النطق الصحيح للأصوات والكلمات الصعبة، يتميز أيضًا بإمكانية الاستماع إلى القراءات والجمل الصوتية بسرعات عادية أو بطيئة كي تتمكن من فهمها بشكل أفضل.

لزيارة الموقع اضغط هنا

  • موقع TalkEnglish.com

يقدم محتوى باللغة الإنجليزية الأمريكية، ويركز على فهم واستخدام اللغة الإنجليزية المنطوقة. الدروس الموجودة على الموقع مجانية تمامًا، ويتضمن مئات البرامج التعليمية القصيرة التي تعلمك كيفية تحسين نطقك للغة الإنجليزية. الدروس مقسمة إلى ثلاث فئات: دروس التحدث باللغة الإنجليزية (دروس تعليمية مكتوبة مع ملفات صوتية)، دورس فيديو باللغة الإنجليزية، دروس الاستماع باللغة الإنجليزية.

لزيارة الموقع اضغط هنا

موقع لنطق الكلمات الإنجليزية باللهجة البريطانية

يختلف نطق الكثير من الكلمات الإنجليزية باللهجة الأمريكية عن البريطانية، لذلك نستعرض عددًا من المواقع الأخرى فيما يلي:

  • موقع BBC Learning English

يركز هذا الموقع المقدم من هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) على نطق الإنجليزية البريطانية. يقدم دورات كاملة في النطق البريطاني، تسمى الدورة الثانية أصوات اللغة الإنجليزية، تحلل الدروس القصيرة أصوات اللغة الإنجليزية البريطانية ورموزها ويعرض كل مقطع فيديو بعض الأمثلة ولقطة مقربة للفم عند إصدار الصوت.

تتحدث الدورة الثانية عن كيفية تغير الأصوات اعتمادًا على موقعها في الكلمة، مثل نطق حرف d في نهاية الكلمات وربط أصوات الحروف المتحركة.

لزيارة الموقع اضغط هنا

  • موقع Speechling

يساعدك على تحسين النطق الخاص بك عن طريق تسجيل نطقك للكلمات والحصول على ردود الفعل عليه، حيث تحصل على ملاحظات شخصية من متحدثي اللغة الإنجليزية الأصليين.

من الممكن أن يكون صعبًا الاستماع إلى نفسك أثناء التحدث لذلك فإن تسجيل نطقك يعد طريقة رائعة لملاحظة الأصوات، كما أن الحصول على ردود فعل شخص على نطقك وسيلة أفضل للتعلم، فضلًا عن أن تقديم ملاحظات والتركيز على مدى تقدمك سوف يحفزك على نحسين نطق اللغة الإنجليزية.

من ضمن مزايا الموقع أنه يتيح لك الاختيار ما بين سماع نطق الكلمات باللغة الإنجليزية الأمريكية أم البريطانية، بالإضافة إلى بعض اللغات الأخرى أيضًا.

يتيح لك الموقع الاستماع إلى الكلمات ثم مقارنة نطقك بكيفية نطق المتحدثين الأصليين لها، لذلك ما عليك سوى الاستماع إلى النطق الأصلي ثم التسجل لنفسك ومقارنة نطقك بالنطق الأصلي لاكتشاف الاختلافات، ثم أعد المحاولة وأرسل التسجيل الخاص بك وسيقوم المدرب بإعطائك ملاحظات حول طريقة نطقك، بعد مرور بعض الوقت يمكنك الرجوع إلى تسجيلاتك القديمة ومعرفة مدى التقدم الذي أحرزته.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

  • موقع forvo

موقع رائع يعتمد على مستخدميه الذين يقومون بتحميل الكلمات المنطوقة من قبل المتحدثين الأصليين. يحتوي الموقع في قاموسه على مجموعة كبيرة من طرق نطق الكلمات الإنجليزية الصعبة. يتيح لك الموقع الاختيار ما بين الاستماع إلى النطق باللهجة البريطانية أم الأمريكية، لأن مهمته أساسًا نطق جميع الكلمات في العالم.

تتمثل طريقة استخدامه في الدخول للموقع واختيار اللغة الإنجليزية (اللهجة البريطانية/ الأمريكية)، بعد ذلك يمكنك إما مشاهدة أحدث التسجيلات الصوتية أو البحث عن كلمة معينة لسماع كيفية نطقها، ما يميزه أيضًا أنه يقدم نطق للكلمات والجمل على حد سواء.

يمكنك الوصول إلى قاموس نطق اللغة الإنجليزية الخاص بالموقع من هنا

لزيارة الموقع اضغط هنا

المصدر

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب

ميكس ميديا