رئيس التحرير: أحمد متولي

 مواقع محادثة بالإنجليزية

مواقع محادثة بالإنجليزية


10 مواقع شات لتعلم اللغة الإنجليزية اونلاين ومجانا مع الأجانب

أفضل شيء لتعلم أي لغة جديدة هو ممارستها مع المتحدثين بها خاصة أنه يجعلك قادرًا على نطقها بشكل صحيح، ليس من الضروري بالطبع السفر إلى الخارج لتتمكن من ذلك بل يمكنك استخدام موقع شات لتعلم اللغة الإنجليزية مع المتحدثين بها بكل سهولة داخل منزلك، يستعرض شبابيك أكثر من موقع فيما يلي.

موقع محادثة انجليزي اونلاين مجانا

  • موقع Free4talk.com

أسرع طريقة للعثور على شخص لممارسة لغتك الإنجليزية معه إذا لم تكن بحاجة إلى التدرب مع متحدث أصلي. يعتبر جديدًا نسبيًا ولكنه مكان رائع للتواصل مع المتعلمين الآخرين الذين يرغبون في ممارسة المحادثة باللغة الإنجليزية.

الإشتراك في الموقع مجاني، كل ما تفعله هو تسجيل الدخول باستخدام حسابك في جوجل. يعرض لك الموقع غرف الدردشة التي يمكنك الانضمام إليها للتحدث باللغة الإنجليزية، يتيح لك إرسال رسائل نصية واستخدام الصوت والفيديو ومن الممكن مشاركة الروابط والرسم على السبورة الافتراضية.

يعد مجتمع حيوي للغاية حيث يمكنك بسهولة العثور على مجموعة من الأشخاص لممارسة لغتك الإنجليزية معهم، لن تجد على الأرجح العديد من المتحدثين الأصليين أو المدرسين المجانيين ولكن هناك فائدة لا تصدق من مجرد الالتقاء بالمتعلمين الآخرين وممارسة اللغة.

ستجد غرف للدردشة لمناقشة الأحداث الجارية، التحدث عن الأفلام، محادثة عامة وما إلى ذلك. ضع في اعتبارك أنه إذا كنت تريد الكثير من التصحيح والتعليقات من متحدث أصلي أو مدرس فإن هذا الموقع ليس هو المكان الأفضل لك ولكن إذا كنت ترغب فقط في ممارسة التحدث مع متعلمين آخرين يبدو أنه أفضل خيار متاح على الإنترنت حااليًا وسيمنحك أسرع النتائج.

يمكنك التسجيل والبحث عن أشخاص لممارسة اللغة الإنجليزية معهم في خمس دقائق. للوصول للموقع اضغط هنا

  • موقع ConversationExchange.com

موقع مجاني للعثور على شركاء متحدثين بالإنجليزية للتدرب معهم، هو بسيط وسريع التحميل وواجهته متاحة باللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والإيطالية. يمكنك البحث عن شركاء لممارسة اللغة معهم قبل إنشاء حساب، عندما تقوم بإنشاء حسابك يمكنك إدخال معلومات مفصلة تمامًا عنك بما في ذلك اهتماماتك ووصفًا موجزًا لنفسك.

يتيح لك البحث عن أشخاص للتمرن على التحدث معهم وإذا وجدت شخصًا مثيرًا للاهتمام يمكنك إرسال رسالة إليه لترتيب محادثة بينكما، لذلك يعد فرصة مجانية رائعة لممارسة اللغة الإنجليزية ولمساعدة شخص أخر في ممارسة لغة تتقنها بالفعل.

لزيارة الموقع اضغط هنا

  • موقع Busuu.com

يمكنك استخدامه مجانًا للعثور على أشخاص آخرين لإجراء محادثة باللغة الإنجليزية معهم، لكنه يوفر ميزات أخرى إضافية يتعين عليك دفع ثمنها. من السهل إنشاء حساب والتسجيل والبدء، بعدها يمكنك البحث عن مستخدمي الموقع الآخرين الموجودين هناك أيضًا لممارسة اللغة الإنجليزية أو الذين يتحدثون بها بالفعل وستتمكن من التدرب معهم إذا كنت ستساعدهم في ممارسة لغتك الأم.

بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني، هناك تطبيقات لنظامي التشغيل أندرويد وiOS، لزيارة الموقع اضغط هنا

  • موقع language exchange

موقع مجاني يتيح لك ممارسة اللغة التي تتعلمها مقابل تخصيص بعض الوقت للتحدث بلغتك الأم لمنح شريكك فرصة لممارسة لغتك، لذلك حاول أن تخصص 50% لكل لغة، فمثلًا إذا كنت ترغب في الممارسة ساعة يوميًا خصص 30 دقيقة باللغة الإنجليزية و30 دقيقة للغتك.

يحتوي على دروس عبر الإنترنت وخدمة دردشة نصية حتى تتمكن من إرسال رسالة نصية إلى صديقك الجديد الذي تمارس اللغة معه. يمكنك بعد ذلك أن تسأله عما إذا كان يريد إجراء مكالمة عبر (Skype) أو تنظيم مجموعة صغيرة للتدرب معًا. يتيح لك أيضًا كتابة التعبيرات الجديدة على مفكرة خاصة بك والعثور على متعلمين للغة من كل بلد تقريبًا في العالم.

لزيارة الموقع اضغط هنا

  • موقع Easy Language Exchange

عبارة عن منصة مجانية حيث يمكن لمتعلمي اللغة من جميع أنحاء العالم الوصول إلى موقع مجاني وسهل الاستخدام للالتقاء وتعلم اللغة الأجنبية المستهدفة سواء اللغة الإنجليزية أو العديد من اللغات الأخرى. لزيارة الموقع اضغط هنا

  • موقع LingoGlobe

منصة أخرى مجانية يمكنك أن تجد فيها أشخاصًا لممارسة اللغة الإنجليزية معهم، يوجد في الموقع أيضًا منتدى لتعلم اللغة حيث يمكنك طرح الأسئلة ويمكن للأعضاء الآخرين فيه مساعدتك. تحتاج إلى التسجيل في الموقع لتتمكن من البدء.

لزيارته اضغط هنا

موقع لممارسة اللغة الانجليزية مع الأجانب

  • موقع Italki

يمكنك التسجيل فيه بشكل مجاني، كل ما عليك فعله هو تسجيل بياناتك للحصول على حساب بعنوان بريدك الإلكتروني. ستجد العديد من المتحدثين الأصليين للغة الإنجليزية في انتظار مساعدتك في ممارسة المحادثة باللغة الإنجليزية مجانًا، الطريقة التي تدفع بها لهم هى السماح لهم بممارسة لغتك الخاصة معك.

تسهل واجهة الموقع جدولة ممارسة المحادثة مع الناس في جميع أنحاء العالم لأنها تظهر لك فروق التوقيت تلقائيًا. يتوفر الموقع بالعديد من اللغات، لذلك لا داعي للقلق بشأن فهم كيفية استخدامه، كما يتيح لك تحميله كتطبيق لنظامي تشغيل أندرويد وiOS

هناك مدرسون محترفون يتحدثون اللغة الأم على الموقع أيضًا ويمكنهم إعطائك دروسًا في التحدث باللغة الإنجليزية بأسعار معقولة للغاية، ويقدم الكثير منهم دورسًا تجريبية مجانية (أو غير مكلفة نهائيًا) إذا كنت جادًا في الحصول على الكثير من التصحيحات والتعليقات على تحدثك بالإنجليزية فمن الجيد جدولة الدروس مع معلم محترف، لأنه سيوفر لك الكثير من الوقت ويساعدك على تحسين نطق اللغة الإنجليزية بشكل أسرع.

لزيارة الموقع اضغط هنا

  • موقع Coffeestrap

موقع مصمم بشكل جيد جدًا ويتيح لك العثور على شريك لغوي يتوافق مع شخصيتك واهتماماتك واحتياجاتك اللغوية لممارسة اللغة معًا. يمكنك استخدام الرسائل النصية أو مكالمات الفيديو لتسحين لغتك الإنجليزية.

للوصول للموقع اضغط هنا

  • موقع Cambly

يتيح لك التحدث مع المتحدثين الأصليين باللغة الإنجليزية من جميع أنحاء العالم في الوقت الذي تريده ومن السهل جدًا الاتصال بالمدرسة. يعتبر منصة مرنة للغاية وإحدى أسرع الطرق لبدء التحدث باللغة الإنجليزية عبر الإنترنت ويمكنك أيضًا حجز ساعة مع المعلمين المفضلين لديك.

لزيارة الموقع اضغط هنا

  • موقع Spoken English Practice

موقع رائع لتعلم التحدث باللغة الإنجليزية، حيث يتضمن نصائح وإرشادات مفيدة لتحسين قدرتك على التحدث بالإضافة إلى توفير خدمة الدورس الخصوصية، حيث يمكنك الدردشة بالفيديو مع متحدثي اللغة الإنجليزية الأصليين كي تتمكن من تحسين طلاقتك في اللغة.

لزيارة الموقع اضغط هنا

المصدر

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب

ميكس ميديا