رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط وطريقة تعديل رغبات حجز شقق الإسكان الاجتماعي

رابط وطريقة تعديل رغبات حجز شقق الإسكان الاجتماعي

تتيح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية للراغبين في تعديل رغبة حجز الوحدة السكنية ضمن الوحدات السكنية التي تطرحها وزارة الإسكان والمرافق، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري تقديم طلبات للنظر فيها.

يأتي هذا بعد أن فتحت الوزارة باب قبول طلبات التحويل للحاجزين ممن هم خارج أولوية المدن أو المراكز»، التي لا تتوافر بها وحدات سكنية حاليا، أو التي يوجد بها وحدات جار تنفيذها ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي لمنخفضي الدخل، بعدد من الإعلانات.

طريقة تعديل رغبات حجز شقق الإسكان الاجتماعي

يتم تحميل نموذج طلب التحويل وتحريره بخط اليد.

إعادة تحميل نموذج طلب التحويل مرة أخرى بنفس الموقع.

في حالة قبول الطلب «بعد دراسته من جانب الصندوق»، يشترط التوجه لأحد مكاتب البريد المميكن لسداد رسوم جدية التحويل «35 جنيها» تحت مسمى خدمة «طلبات تعديل رغبة حجز الوحدة السكنية»، بواسطة صاحب الطلب «اسم العميل المُسدد لإيصال مقدم جدية الحجز سابقا».

يقوم العميل بتقديم إيصال سداد مقدم الحجز لموظف البريد للاطلاع عليه.

لا يعتد بأي طلب سيتم بالمخالفة لتلك الشروط.

ويشترط لقبول التحويل، عدم قيام العميل باسترداد مقدم جدية الحجز أو سبق التخصيص له أو سبق تقدمه بطلب تحويل بالإعلان الأصلي المتقدم عليه.

رابط نموذج تعديل رغبات حجز شقق الإسكان

وقالت الوزارة إن ذلك فرصة نهائية لتمكين أكبر عدد من الراغبين في التحويل لتقديم «طلبات تعديل رغبة حجز الوحدة السكنية»، عبر البوابة الإلكترونية لمركز خدمة المواطنين، بالموقع الرسمى الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

ويمكن تنفيذ الخطوات السابقة من خلال الرابط من هنا.

يشار أن تعديل الرغبات متاح في الفترة بين الأربعاء 5 مايو 2021، وحتى يوم الاثنين الموافق 31 من نفس الشهر.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة