رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تقام صلاة التهجد بالمساجد في مصر 2021؟ الأوقاف ترد

هل تقام صلاة التهجد بالمساجد في مصر 2021؟ الأوقاف ترد

مع بدء العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك يسأل كثيرون عن موقف إقامة صلاة التهجد بالمساجد وهي التي اعتادوا أن يصلوها في جماعة داخل بيوت الله في الثلث الأخير من الشهر.

هل هناك صلاة تهجد في المساجد؟

قال وكيل وزارة الأوقاف لشؤون المساجد، الدكتور نوح العيسوي، إن الوزارة ستنفذ تعليمات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، بمنع الموائد والاعتكاف وصلاة التجهد في رمضان، داخل المساجد، مؤكدا أن الوزارة كانت قد اتخذت قرارا بالسماح بأداء صلاة التراويح فقط، دون الاعتكاف وصلاة التهجد داخل المسجد.

وأضاف العيسوي، في تصريحات صحفية إنه لن يتم السماح بأداء صلاة التهجد في المساجد أو إقامة موائد داخل أي مسجد تابع لنا، وسنلتزم بكافة القرارات والإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها اللجنة العليا لأزمة كورونا».

وأكد وكيل وزارة الأوقاف لشؤون المساجد، أن الوزارة ستصدر تعليمات لكافة المديريات، وتكثف إجراءات المتابعة المستمرة على جميع المساجد خلال شهر رمضان، موضحًا أن الوزارة تتابع باستمرار مدى التزام الأئمة والجمهور بالإجراءات الاحترازية داخل المساجد.

وأشار العيسوي، إلى أنه في حال مخالفة أي مسجد سيتم إغلاقه فوراوسيتم التحقيق في ذلك، لمعرفة المتسبب في المخالفة، فإذا كانت من الإمام فسيحال إلى لجنة القيم، وإذا كانت من الجمهور، سيغلق المسجد فورا حتى يلتزم الجمهور بالإجراءات الاحترازية والتباعد الخاصة بكورونا.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة