آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم.. أبرزها استئناف الدراسة

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم.. أبرزها استئناف الدراسة

يتابع الطلاب والمعلمون وأولياء الأمور وكافة أطراف المنظومة التعليمية في مصر قرارات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، في ظل المتغيرات اليومية التي تطرأ على سير الدراسة.

وهناك العديد من القضايا المطروحة على الساحة التعليمية خلال الفترة الحالية أبرزها التحضير لخوض امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية، وظهور نتائج طلاب النقل، والتحضير لبدء العام الدراسي المقبل.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم

وبين أهم القرارات المتخذة اليوم الإثنين استئناف الدراسة لطلاب جميع المراحل قبل الجامعية من خلال قنوات الوزارة التلفزيونية وعلى الإنترنت للاطلاع فقط، وتحديد مصاريف المدارس الرسمية الدولية والتفصيل على النحو التالي:

استئناف الدراسة بشهر مايو

تقرر أن يبدأ من غد الثلاثاء طلاب الشهادات الإعدادية والثانوية العامة والدبلومات الفنية دراستهم في الفصل الدراسي الثاني 2020-2021، تحت إشراف وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.

ويواصل الطلاب الدراسة، مع تنفيذ خطط وزارة التربية والتعليم الوقائية التي تتضمن الاطلاع على المقررات فقط من خلال القنوات الرسمية.

كما تستأنف الإدارات التعليمية، أعمال التصحيح لصفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي، أعمال تقدير الدرجات للاختبارات الورقية المجمعه لشهر أبريل، تمهيدا لإعلان النتائج خلال الشهر الجاري.

فتح التحويل للمدارس الرسمية الدولية

أعلنت المدرسة الرسمية الدولية بالشيخ زايد، فتح باب التحويلات إلي المدرسة من الصف الأول الإبتدائي وحتي الصف الاول الثانوي في المواعيد من 4 مايو 2021 وحتي 15 يونيو على أن تكون جميع الطلبات المقدمة إلى المدرسة في قوائم الانتظار لحين توافر أماكن داخل المدرسة ويكون التقديم وفقا لشروط بينها أن يكون التحويل من مدارس دولية وخاصة فقط.

تحديد مصروفات المدارس الرسمية الدولية

لنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مصرفات المدارس الرسمية الدولية للعام الدراسي الجديد 2021-2021 بالتزامن مع فتح باب التقديم للطلاب الجدد.

ويدفع أولياء الأمور مصاريف المدارس الرسمية الدولية على قسطين، وتختلف المصروفات من صف دراسي إلى آخر ومن مرحلة تعليمية لأخرى.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا