رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد انتهاء الحظر في الغربية اليوم

موعد انتهاء الحظر في الغربية اليوم

امتثل المواطنون بمحافظة الغربية لقرار المحافظ، الدكتور طارق رحمي، بالالتزام بتطبيق حظر جزئي على جميع المحلات والكافتيريات والمقاهي، عدا المستنثنى منها؛ الصيدليات وسلاسل السوبر ماركت والمخابز.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوار ومقاطع فيديو تظهر عليها شوارع مناطق عدة من المحافظة خالية من الحركة تماما ما يعيد إلى الأذهان فترة تطبيق الحظ بمختلف أنحاء الجمهورية خلال الموجة الأولى لانتشار فيروس كورونا المستجد في العام الماضي.

ويتسائل كثيرون عن موعد انتهاء الحظر اليوم المطبق بالتزامن مع احتفالات أعياد شم النسيم 2021 ضمن سلسلة الإجازات الممتدة على مدار 5 أيام.

موعد انتهاء الحظر اليوم

وكان القرار الصادر يقضي بأن يستمر الحظر من الساعة 8 مساء إلى 7 صباح غد الثلاثاء، وبعدها تعود الحياة إلى طبيعتها.

القرار رقم 593 وشدد على غلق جميع الحدائق والمتنزهات وجميع الأماكن التي يمكن أن يتجمع فيها المواطنون للاحتفال بالأعياد، ومنع المراكب النيلية من الحركة في فرعي النيل وفروعه، ومنع الاحتفالات والتجمعات أيًا كان سببها في الأماكن المغلقة والمفتوحة، والالتزام بالتباعد الاجتماعي في المطاعم والمقاهي والكافتريات والكافيهات بنسبة 50٪ من الإشغال فقط واستخدام أدوات ذات الاستعمال لمرة واحدة.

ووجهت المحافظة بتشديد جميع الإجراءات الأمنية خلال فترة الأعياد والعطلات الرسمية، لمنع التكدسات وحماية دور العبادة، وذلك حتى الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك.​

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة