رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التربية والتعليم يعلن طريقة معرفة نتيجة أولى وتانية ثانوي الترم الثاني 2021

وزير التربية والتعليم يعلن طريقة معرفة نتيجة أولى وتانية ثانوي الترم الثاني 2021

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، عن طريقة معرفة نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي من قبل الطلاب مع اقتراب إعلانها رسميا.

وعهد طلاب النقل بالمرحلة الثانوية العامة خلال السنوات الأخيرة معرفة نتائج الامتحانات بصورة إلكترونية كما يؤدون الاختبارات إلا أن العام الحالي سيشهد تغييرا مع عقد الاختبارات المجمعة الورقية بصورة استثنائية بسبب الظروف الصحية في البلاد.

طريقة معرفة نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي 2021

وقال الدكتور طارق شوقي إن نتائج الامتحانات المجمعة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي للترم الثاني سوف تعلن في المدارس من خلال الإدارات التعليمية بعد انتهاء مرحلة التصحيح والمراجعة المطلوبة لأوراق الامتحانات .

 وأدى طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي امتحانات الفصل الدراسي الأول خلال الفترة من 26 حتى 28 أبريل الماضي ورقيا في المدارس، حيث اختبر الطلاب امتحانات مجمعة فقط شملت منهج الفصل الدراسي الثاني حتى أبريل الماضى.

 وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل تقييم الطلاب في المرحلة الثانوية، موضحة أن الدرجات التي يحصل عليها الطالب في امتحان شهر أبريل والتي تقدر بـ100% من درجة المادة تمثل نتيجة الفصل الدراسي الثاني.

وفي حالة حصول الطالب على 25% من الدرجة العظمى للمادة أو 50% من درجات النهاية العظمى لمجموع الورقة الامتحانية تعتبر نتيجة الطالب عدم اجتياز ويعقد له امتحان تكميلي خلال شهر مايو المقبل.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة