رئيس التحرير أحمد متولي
 موقف إقامة صلاة العيد 2021 بمصر.. قرار رسمي لمجلس الوزراء

موقف إقامة صلاة العيد 2021 بمصر.. قرار رسمي لمجلس الوزراء

حددت لجنة إدارة الأزمة بمجلس الوزراء المصري موقف إقامة صلاة عيد الفطر للعام الجاري 2021 والتي يحل موعدها قبيل منتصف مايو الجاري.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، قرارت اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا التي قرررت حظر إقامة أي فعاليات أو احتفالات خلال فترة العيد إلا أن موقفها من الصلاة جاء مفرح لكافة المسلمين.

صلاة العيد 2021

وقال رئيس الوزراء إنه سيتم إقامة صلاة العيد مثل صلاة الجمعة وسيسمح بها فقط في المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة وحظر اصطحاب الأطفال.

وأضاف أنه في الأيام الأخيرة لشهر رمضان وفترة العيد قررت لجنة إدارة أزمة كورونا ما يلي وسيتم تطبيقها اعتبارا من الغد ولمدة أسبوعين وحتى 21 مايو ومنها سيكون مواعيد غلق المحال والمولات والكافيهات والسينما والمسارح 9 مساءا مع السماح باستمرار خدمة الديليفري.

وكان مجلس الوزراء قد عقد اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الذي وجه التهنئة للمصريين للمناسبات التي تشهدها الفترة الحالية وهي عيد القيامة المجيد، وشم النسيم، وقرب حلول عيد الفطر المبارك.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، على تعاطف وتضامن المصريين الكامل، حكومة وشعباً، مع دولة الهند الصديقة، حكومة وشعبا، نظرا للموجة الحادة لجائحة  كورونا التي تتعرض لها الهند حالياً.

 وأوضح رئيس الوزراء أن الدولة المصرية تعمل في كل الاتجاهات، من أجل توفير أكبر كمية من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، لافتا إلى أن هناك دفعات كبيرة يتم تلقيها تباعاً في شهر مايو الجاري، كما يتم التوسع في مراكز تلقي اللقاح، من خلال الجهات المعنية بوزارة الصحة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة