سبب وفاة جمال سلامة وأشهر أعماله

سبب وفاة جمال سلامة وأشهر أعماله

توفى مساء الجمعة 7 مايو 2021 الموسيقار المصري جمال سلامة، بعد صراعه مع المرض خلال الأيام الماضية.


سبب وفاة جمال سلامة

وتوفى جمال سلامة في مستشفى الهرم يوم الجمعة، بعدما تعرض لأزمة صحية خلال الفترة الماضية، آثر إصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وأعلن الإعلامي محمد السماحي، ابن شقيقة جمال سلامة، أن خاله، صاحب الـ75 عامًا، تعرض لأزمة صحية نقل على إثرها لمستشفى المعادي، والتي حولته إلى مستشفى العزل في الهرم.

من هو الموسيقار جمال سلامة؟

ويعد جمال سلامة من أشهر الموسيقار في مصر، وقام بالتعاون مع العديد من المطربين الكبار، حيث إنه خريج أكاديمية الفنون في كونسرفتوار القاهرة، وتخصص في البيانو ثم التأليف.

ودرس جمال سلامة في كونسرفتوار تشايكوفسكي في موسكو، وحصل على أعلى شهادة للتأليف الموسيقي المعادلة لدرجة الدكتوراه، وكذلك دبلوم المعهد القومي العالي للموسيقى من كونسرفتوار القاهرة.

وتواجد جمال سلامة في هيئة التدريس بكونسرافتوار القاهرة، وعضوية لجنة الموسيقى بالمجلس الأعلى للثقافة، وكذلك الفرقة القومية للفنون الشعبية.

وأشهر ألحانه هي أغنية ساعات ساعات للمطربة اللبنانية صباح، وكذلك لحن أغنية سميرة سعيد سعيد أحكي يا شهرزاد، ومش هتنازل عنك، وقال جاني بعد يومين للمطربة ماجدة الرومي، وبيروت ست الدنيا.

وقام جمال سلامة كذلك بتلحين الكثير من موسيقى مسلسلات الأفلام والمسلسلات في الثمانينيات، أبرزها الحب وأشياء أخرى، وفيلم حبيبي دائمًا.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011