موعد امتحانات جامعة الأزهر الترم الثاني 2021 (قرار رسمي)

موعد امتحانات جامعة الأزهر الترم الثاني 2021 (قرار رسمي)

استقرت لجنة إدارة الأزمة بجامعة الأزهر المشكلة من رئيسها وأعضاء مجلس الجامعة على موعد امتحانات الفصل الدراسي الثني للعام الدراسي الحالي 2020-2021.

موعد امتحانات جامعة الأزهر الترم الثاني 2021

وأعلنت الجامعة أنه مراعاة لمصلحة منسوبي الجامعة، والتزاما بقرارات لجنة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء، والتي يراعي خلالها الحفاظ على صحة وسلامة الجميع في ظل جائحة كورونا؛ قررت لجنة الأزمات بجامعة الأزهر، برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي، تعديل مواعيد جداول امتحانات نهاية العام الأكاديمي.

وبحسب القرار تبدأ الاختبارات يوم السبت الموافق ٥ من يونيو ٢٠٢١، وتنتهي جميع الاختبارات بجميع أشكالها الخميس الموافق 1 من يوليو ٢٠٢١.

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه يترك لكل كلية تحديد مواعيد اختباراتها للمقررات التي لها امتحانات عملية وفقا لما يتناسب مع ظروفها ولوائحها على ألا يتخطى ذلك يوم الخميس الموافق 1 يوليو.

وتعقد الامتحانات الشفهية للقرآن الكريم في المواعيد التي تحددها كل كلية وفقا لمقوماتها، وبما يضمن عدم التكدس أو التزاحم.

وقررت اللجنة التأكيد على العمداء بسرعة إعلان جداول الامتحانات؛ على أن تبدأ الامتحانات في الأسبوع الأول من شهر يونيو بكليات الجامعة ومعاهدها، وشددت على أن يراعي السادة أعضاء هيئة التدريس أن تكون أسئلة الامتحانات مما شرح فقط، وأن تكون في مستوى الطالب المتوسط، واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا داخل اللجان والكنترولات.

وشددت اللجنة على تأمين الكنترولات وتعقيمها، وتطبيق الرأفة في التصحيح، والتأكد من تنفيذ التعليمات الخاصة بالامتحانات الإلكترونية، والتصحيح الإلكتروني، وتهيئة المناخ الملائم لها، وتطبيق التدابير الوقائية وتخصيص غرف عزل بكل كلية للحالات التي قد يشتبه بها، مع حضور أطباء الإدارات الطبية بلجان الامتحانات، إضافة إلى غرفة عمليات مركزية بأمانة الجامعة لمتابعة سير الامتحانات، وأن يستقبل الطلاب بالمدن الجامعية بدءًا من17 من مايو عقب إجازة عيد الفطر.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا