رئيس التحرير أحمد متولي
 عدد أيام رمضان 2021 بحسب التقويم الهجري 1442

عدد أيام رمضان 2021 بحسب التقويم الهجري 1442

يقترب شهر رمضان المبارك 2021 الموافق من السنوات الهجرية 1442 من نهايته ويتزايد اهتمام المسلمين بمعرفة عدد أيام رمضان رغبة منهم في التعرف على كم يوم متبقي على نهايته.

ولا يتم التأكد من عدد أيام رمضان في أي عام إلا بحلول مساء يوم التاسع والعشرين منه، والذي يكون فيه استطلاع هلال شهر شوال، وتتيقن اللجان الشرعية من عدة شهر رمضان سواء أكان كامل أم ناقص إلا مع التطورات في البحوث الفلكية أصبح من السهل تحديد عدد أيام أي شهر حتى قبل بدايته.

وتجري المؤسسات البحثية المتخصصة في علوم الفلك حسابات دقيقة لوضع تقويم كامل للشهور القمرية على مدار عام يتم من خلاله معرفة عدد أيام كل شهر.

عدد أيام رمضان 2021

وبحسب ما تم الإعلان عنه رسميا العام الحالي 2021 فإن عدد أيام شهر رمضان 30 يوما.

وأعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر عن نتيجة حساباته التي أجريت بشأن عيد الفطر المبارك، موضحا أن هلال شوال يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة المحلي، يوم الثلاثاء 29 من رمضان 1442 هجريا الموافق 11 مايو 2021 وهو يوم الرؤية.

ووفقا للحسابات الفلكية لمعهد الفلك برئاسة الدكتور جاد القاضي، يكون يوم الأربعاء 12 مايو هو المتمم لشهر رمضان، وتكون غرة شهر شوال فلكيا يوم الخميس 13 مايو عيد الفطر المبارك.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة