آخر قرارات السعودية بخصوص الحج هذا العام 2021

آخر قرارات السعودية بخصوص الحج هذا العام 2021

كشفت وزارة الحج والعمرة السعودية، عبر حسابها الرسمي الإلكتروني على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن آخر قرارات السعودية بخصوص الحج هذا العام 2021.

وجاءت آخر قرارات السعودية بخصوص الحج هذا العام 2021، في تغريدة  وزارة الحج والعمرة السعودية، التي نوهت فيها بعزم المملكة إقامة شعيرة الحج للعام الجاري 1442 هجرياً 2021 ميلادياً.

وجاء في التغريدة إن المملكة عزمت أن تقيم شعيرة الحج هذا العام ولكن بما يكفل ويحافظ على سلامة وصحة الحجيج.

وأشارت وزارة الحج والعمرة السعودية أن المملكة العربية السعودية عازمة على إقامة شعيرة الحج بناء على الضوابط والمعايير الصحية.

وكذلك تعزم المملكة إقامة شعيرة الحج وفق الإجراءات الأمنية والتنظيمية التي تعمل على المحافظة على صحة الحجاج وتمكينهم من أداء مناسكهم وشعائرهم بسهولة ويسر.

وكذلك العمل على توفير بيئة آمنة لحجاج بيت الله الحرام في ظل الأوضاع الاستثنائية من انتشار فيروس كورونا على الصعيد العالمي.

 وبدورها أكد وكالة الأنباء السعودية الرسمية واس على الخبر حيث أشارت إلى أنه من دافع الحرص لدى المملكة العربية السعودية الدائم من أجل تمكين الحجاج وضيوف وزوار بيت الله الحرام والمسجد النبوي الشريف وأداء شعيرتي الحج والعمر.

وشددت الوكالة السعودية الرسمية على أن المملكة تضع سلامة الإنسان وصحته في المقام الأول، ومن هذا المنطلق فإن الجهات الصحية السعودية تعمل وبشكل مستمر على تقييم الأوضاع الصحية وتطبيق كافة الإجراءات التي تكفل المحافظة على صحة الإنسان.

ولفتت إلى أنه من المنتظر أن يتم الإعلان في وقت لاحق على كافة التفاصيل الخاصة بضوابط وخطط تنفيذ شعيرة الحج لهذا العام.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا