رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد عرض المسرحيات في عيد الفطر 2021

مواعيد عرض المسرحيات في عيد الفطر 2021

ترتبط الأعياد على شاشة التلفزيون بالعروض المسرحية الكوميدية وما أكثرها خاصة تلك التي أنتجت في القرن الماضي والسنوات الأولى من الألفية الجديدة.

وينشر «شبابيك» مواعيد عرض أشهر المسرحيات في عيد الفطر 2021 على أكثر من قناة للاستمتاع بأيها ترغب في مشاهدته.

مسرحية شاهد مشافش حاجة

سرحان عبدالبصير ممثل في برنامج أطفال يؤدي دور أرنب، وهو شخص ساذج للغاية وحياته الشخصية مضطربة، وتحدث نقطة تحول كبيرة حينما تحدث جريمة قتل في المبنى السكني الذي يقطنه ويمثل أمام القضاء للدفاع عن نفسه لتقع العديد من المفارقات المضحكة.

المسرحية تم إنتاجها عام 1976 وهي من بطولة عادل إمام وعمر الحريري وناهد جبر ومن إخراج هاني مطاوع.

تعرض المسرحية يوم الجمعة على قناة الإمارات 7:30 مساء بتوقيت مصر، ويوم السبت على قناة نايل العائلة الساعة 10 مساء.

كده أوكي

العلامة البارزة في تاريخ هاني رمزي وشريف منير وأحمد السقا المسرحي مسرحية كده أوكي.

يتراهن مدير إحدى القنوات الفضائية مع مذبع شاب على قوة النقود وقدرتها فى تحويل ابنة الجناينى إلى نجمة مشهورة بل وجعل خطيبة أحد المعدين تتركه وتحب المدير وينجح في ذلك، لكن الأمور تأخذ طريقا آخر.

يشارك في البطولة ياسمين عبدالعزيز ومنى زكي وفاطمة كشري وفتحي سعد.

تعرض المسرحية الخميس 7:30 مساء على قناة رؤيا.

العيال كبرت

عائلة رمضان السكري مشاغبة للغاية فيما عدة الأم زينب، الأب يعاني بشدة من ضغط العمل وإهمال زوجته له للعناية بالأبناء فيتفق مع سيدة أخرى على الزواج والسفر من البلاد إلى أن الابناء يخططون لإفشال خططه.

وخلال المسرحية تتكشف خبايا أكثر عن العائلة فالإبن الأكبر فاشل دراسيا، والأصغر ساذج ويتعامل كالطفل، أما الأوسط فرغم نضجه الشديد مغرم بسيدة لها أبناء، والإبنة تريد العمل كراقصة، ووسط كل هذا الأم تحاول جمع الشمل.

المسرحية من بطولة حسن مصطفى وكريمة مختار وأحمد زكي وسعيد صالح ويونس شلبي.

تعرض المسرحية الجمعة 7:30 مساء على قناة رؤيا.

ريا وسكينة

المسرحية المستوحاة من قصة حقيقية عن قضية ريا وسكينة التي هزت الرأي العام المصري عندما عملت سيدتان على كسب قوتهما من خلال سرقة السيدات وقتلهن.

المسرحية من بطولة شادية وسهير البابلي وعبدالمنعم مدبولي وأحمد بدير وراندا ومحمد حمدي وأمال سالم وسميحة توفيق ونعيم عيسى، وتعرض السبت 7:30 مساء على قناة رؤيا.

الهمجي

رائعة محمد صبحي وسعاد نصر الهمجي تعرض في العيد أيضا يوم الخميس الساعة 10 على قناة نايل العائلة.

تناقش المسرحية بعض الخصال البشرية الذميمة وكيف يبررها الشيطان وعلى الجانب الآخر يساعد الملائكة البعد عن هذه الخصال في امتحان بين الخير والشر والطالب هنا هو آدم عبد ربه والاسم كما يبدو له معنى الإنسان.

الخصلة الأولى الكذب يبدأ الشيطان في محاولة تسهيل الكذب أمام آدم، والذي يتضح أنه يكذب على نفسه وليس على الآخرين، فهو يؤمن بأنه غني ولا يحتاج إلى شيء على الرغم من عدم امتلاكة لثمن وجبة عشاء له ولزوجتة.

الحسد والفتنة والشك والخيانة وغيرها من الخصال الذميمة كانت هي الأسئلة التي يحاول آدم الإجابة عنها ودائما الشيطان يساعد في تنفيذ الخصلة، والتي مثلها أحمد آدم وصلاح عبد الله وناجي سعد.

حزمني يا

إخوة الزواوي لا يؤمنون بضرورة الحفاظ على الإرث التاريخي للعائلة بعكسه تماما ويرضخون لمطالب رجل الأعمال الذي يهاجم الفيلا للاستيلاء عليها بعد رفض الزواوي البيع.

المسرحية من بطولة حسن حسني وماجدة زكي وفيفي عبده ومدحت صالح وشريف منير ومحمد متولي ومحمد هنيدي وتعرض الخميس نايل كوميدي الساعة 11.

سك على بناتك

رجل أرمل يحاول أن يزوج بناته الثلاث بسرعة ليلحق بقطار الزواج من حبيبته عصمت وأثناء ذلك يواجه مشكلات ولكن سوسو تعرف بالصدفة ويدخلون إلى اطار كوميدي.

المسرحية بطولة فؤاد المهندس وأحمد راتب وسناء يونس وشريهان وإجلال زكي وسناء يونس ومحمد أبو الحسن وبدر نوفل، وتعرض السبت الساعة 11  نايل كوميدي.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة