رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التعليم تعلن آخر موعد لتسجيل امتحانات الدبلومة الأمريكية est 2021

وزارة التعليم تعلن آخر موعد لتسجيل امتحانات الدبلومة الأمريكية est 2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، آخر موعد للتسجيل النهائي في امتحانات est لجميع طلاب الدبلومات الأمريكية، والتي ستجري يونيو القادم.

آخر موعد لتسجيل امتحانات الدبلومة الأمريكية

وكشفت الوزارة في بيان لها أن آخر موعد للتسجيل الثلاثاء 18 مايو 2021.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد شددت على أن امتحانات EST الدولية والتي تديرها الوزارة التربية هي الامتحانات الرسمية الوحيدة المؤهلة للتنسيق بالجامعات المصرية بعد فترة سماح من ١٥ فبراير إلى ١٥ اغسطس ٢٠٢١ لطلاب Grades 11, 12.

وسيسمح لطلاب Grades 11, 12 بالـ matching وكذلك الـ super matching عبر نظم التقييم المختلفة كاستثناء في هذه المرحلة الانتقالية.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرر اعتماد الامتحان المصري ليكون هو المؤهل الوحيد لدخول تنسيق الجامعات المصرية من تاريخ صدور القرار بالنسبة لطلاب الدبلومة الأمريكية، ويمكن أداء SAT وest لدخول الجامعات الأجنبية، ولكن الجامعات المصرية لابد من اجتيار امتحان est للقبول بها.

جدير بالذكر أن امتحان EST  تصميم وتنفيذ  مصري إلكتروني خالص لقياس درجة تحصيل طلاب الدبلومة الأمريكية على غرار الامتحانات الدولية SAT وACT لمساعدة أبنائنا الدارسين للمناهج الأمريكية بعد تعليق امتحانات الـSAT في جمهورية مصر العربية.

وكانت الهيئة الأمريكية للامتحانات ألغت امتحان SAT في مصر بعد ثبوت تسرب الأسئلة، ورفعت دعاوى على الأشخاص الذين سربو الامتحان.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة