رئيس التحرير أحمد متولي
 إيرادات أفلام عيد الفطر 2021 حتى الآن

إيرادات أفلام عيد الفطر 2021 حتى الآن

يتابع جمهور السينما في مصر صراع إيرادات عيد الفطر 2021 خاصة وأن هذا هو الموسم الأول بعد الإغلاق في العام المضي الذي تسببت به أزمة كورونا.

وشهدت إيرادات شباك تذاكر الأفلام انتعاشة كبيرة مع انطلاق مارثون عيد الفطر، ونجحت الأفلام الأربعة المتنافسة في تحقيق إيرادات تقترب من 3 مليون جنيه.

إيرادات أفلام العيد

وتصدر شباك التذاكر فيلم «أحمد نوتردام» محققا مليون و668 ألف جنيه، أول أيام العيد.

الفيلم من بطولة النجم رامز جلال، غادة عادل، بيومي فؤاد، حمدي الميرغني، وهو من تأليف لؤي السيد، ومن إخراج محمود كريم.

كان الفيلم يحمل عنوان هيكل نظمي، ويجسد فيه رامز ضمن الأحداث شخصية صحفي يواجه العديد من الأزمات ويحاول تجاوزها، من خلال جريمة غامضة يتسبب فيها الفنان خالد الصاوي، في إطار كوميدي.

وجنى فيلم ديدو 870 ألف جنيه، في أول ليلة عرض، بطولة النجم كريم فهمي، محمد ثروت، هدى المفتي، بيومي فؤاد، حمدي الميرغني، أحمد فتحي وهو من تأليف كريم فهمي وإخراج عمرو صلاح.

وحقق فيلم ثانية واحدة بطولة الفنانة دينا الشربيني ومصطفى خاطر، بيومي فؤاد، علا رشدي، فتحي عبدالوهاب وأحمد الفيشاوي، وهو من تأليف مصطفى حمدي وإخراج أكرم فريد، 265 ألف جنيه فقط.

وتدور أحداثه حول شخصين وهما دينا الشربيني ومصطفى خاطر تجمعهما الصدفة قبل حادث سيارة يتسبب في حالة نفسية لمصطفى خاطر، تجعله يعود إلى مرحلة الطفولة ويظن أن دينا الشربيني هي أمه، وهو ما يعرضهما للعديد من المواقف الكوميدية.

وجاء في المرتبة الأخيرة فيلم وقفة رجالة 18 أف جنيه، بطولة ماجد الكدوانى وسيد رجب وبيومي فؤاد وشريف دسوقى ومحمد سلام، وأمينة خليل التي تشارك بظهور خاص، إضافة إلى ضيوف الشرف سوسن بدر وصفاء الطوخى إيمان السيد.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة