رئيس التحرير أحمد متولي
 نسبة طلاب الثانوية العامة والدبلومات في تنسيق الجامعات التكنولوجية 2022

نسبة طلاب الثانوية العامة والدبلومات في تنسيق الجامعات التكنولوجية 2022

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن أن الجامعات التكنولوجية، نسب قبول طلاب التعليم العام والفني في الجامعات التكنولوجية بالعام الدراسي المقبل.

الجامعات التكنولوجية 2022

 تقبل الجامعات التكنولوجية طلاب الثانوية العامة بنسبة ٢٠٪، وطلاب الدبلوم نظام الثلاث سنوات والخمس سنوات أو ما يعادلها، وخريجى المعاهد المتوسطة بنسبة ٨٠٪ من إجمالي عدد المقبولين، ولجميع المتقدمين اختبارات قبول بالجامعات بالعام الجامعي الجديد 2021 - 2022.

وكشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن أن الجامعات التكنولوجية تم إنشاؤها وفقا لقانون رقم 72 لسنة 2019؛ بهدف إمداد سوق العمل الداخلى والخارجى بالفنيين المدربين والمؤهلين، ورفع مستوى خريجى التعليم الفني.

واستعرض وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، تقريرا قدمه مستشار الوزير للتعليم الفني، الدكتور أحمد الحيوي حول الجامعات التكنولوجية الجديدة في مصر.

وأوضح أن الجامعات التكنولوجية تمثل رافدًا حديثًا ومهمًا في مسارات التعليم العالي في مصر، حيث تستهدف تقديم كوادر فنية مدربة جيدًا للالتحاق بسوق العمل، كما أن الشراكات التي تعقدها هذه الجامعات مع الجامعات التكنولوجية ببعض دول العالم ذات الخبرة الجيدة في هذا التعليم، وكذلك التدريب العملي بالمصانع والشركات بالمجتمع المحلي المحيط بهذه الجامعات تجعل خريجي هذه الجامعات قادرين على تلبية احتياجات سوق العمل المعاصر محليًا وإقليميًا ودوليًا.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة