آخر قرارات وزارة التربية والتعليم بخصوص امتحانات الإعدادية

آخر قرارات وزارة التربية والتعليم بخصوص امتحانات الإعدادية

كشفت وزارة التربية والتعليم اليوم السبت 15 مايو 2021، عن آخر قرارات لها بشأن امتحانات الصف الثالث الإعدادي.

وفي بيان رسمي أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، عن آخر قرارات وزارة التربية والتعليم بخصوص امتحانات الإعدادية.

وجاء ذلك تعليقاً على الأنباء التي تم تداولها على صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع غير الرسمية التي ادعت صدور قرار من وزارة التربية والتعليم جديد خاص بامتحانات الشهادة الإعدادية.

وزعمت الأنباء أن قرار وزارة التربية والتعليم ينص على وضع أسئلة امتحانات نهاية العام للطلاب من مقررات مناهج الفصل الأول من العام الدراسي 2020 / 2021.

وأضاف بيان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم السبت، أنه بعد التواصل مع وزارة التربية والتعليم، تبين عدم صحة هذه الأنباء.

وبدروها نفت وزارة التربية والتعليم، صدور أية قرارات من جانبه تقضي بوضع أسئلة امتحانات نهاية العام للصف الثالث الإعدادي من مقررات الفصل الدراسي الأول.

ونوهت وزارة التربية والتعليم بأنه من المقرر أن يتم انعقاد امتحانات الصف الثالث الإعدادي بداية من شهر يونيو 2021، في ظل إجراءات احترازية وشروط وقائية مشددة لحماية الطلاب وأطراف المنظومة التعليمية من فيروس كورونا المستجد.

وطالبت وزارة التربية والتعليم، كافة الوسائل الإعلامية المختلفة ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة العمل على تحري الدقة والموضوع في عملية نشر أية أخبار.

ونبهت الوزارة بأهمية التواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

وحذرت الوزارة أن مثل هذه الأنباء تؤثر سلباً على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، مطالبة في حالة وجود أية شكاوى الاتصال على رقمها الرسمي وهو 0227963273.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا