رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر معارك نابليون بونابرت

آخر معارك نابليون بونابرت

يعد من أبرز قادة وزعماء العالم في الفترة الماضية ومن أشهر إمبراطوريين فرنسا، لذا يرغب محبي التاريخ والحروب والمعلومات في معرفة آخر معارك نابليون بونابرت.

وتعد آخر معارك نابليون بونابرت هي القاضية والتي أدت لإنهاء الإمبراطورية الخاصة به وذلك في يوم 18 يونيو من عام 1815.

وهزم نابليون بونابرت بشكل غير متوقع لقائد محنك وخبير مثله.

آخر معارك نابليون بونابرت

وفي عام 1813 أعلن نابليون بونابرت الحرب على روسيا وحضر جيشًا قويًا للاستيلاء عليها.

وبالرغم من انتصاره العسكري تسبب طول المسافة والبرد الشديد في إرهاق جيشه وذلك خلال عودته إلى باريس، لتجد الدول الأوروبية أن هذه هي الفرصة المناسبة لمحاربته والقضاء عليه.

وبالفعل قامت بريطانيا والنمسا والسويد وإسبانيا والبرتغال بالتعاون مع روسيا لتدشين حرب على نابليون، ليعرف بالتحالف السادس على نابليون.

ونجحت الجيوش في الانتصار على نابليون في 1813 بمعرقة دريسدن، قبل أن يتنازل نابليون عن الحكم في 1814 وتولى لويس الثامن عشر الحكم وتم نفي نابليون إلى جزيرة إلبا، قبل أن يهرب في 1815.

وعاد نابليون وحاول تجميع جيشًا لإعادة انتصاراته وإمبراطوريته من جديد، ليواجه جيوشًا من إنجلترا وروسيا، حيث كان جيش نابليون تعداده 72 ألف جندي، بينما الجيش الإنجليزي 68 ألف جندي، أما البروسي وقائده المارشا 50 ألف جندي.

وتعد آخر معارك نابليون بونابرت هي معركة واترلو، هي الأخيرة للأمبراطور الفرنسي القائد الأوروبي العظيم، وبعد تلك المعركة تنازل الملك من جديد ونفي إلى جزيرة وسانت هيلينا.

[{read-149071-(title)}

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم