رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد سحب ملفات الرياضية العسكرية 2021-2022

موعد سحب ملفات الرياضية العسكرية 2021-2022

صدق القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول محمد زكي، عن فتح باب القبول لدفعة جديدة من الطلبة الجدد الموهوبين رياضيا من البنين، مرحلة الإبتدائى بدءا من الصف الرابع الابتدائي والإعدادي والثانوي بكافة المراحل الدراسية، بالمدارس العسكرية الرياضية التابعة لجهاز الرياضة للقوات المسلحة للعام الدراسي 2021-2022 طبقا لشروط القبول بكل مرحلة .

موعد سحب ملفات مدارس الرياضية العسكرية 2021-2022

ويبدأ سحب ملفات التقدم اعتباراا من يوم 17 مايو 2021 وحتى 18 يونيو من مقر المدارس العسكرية الرياضية بكل من القاهرة بالهايكستب والإسكندرية والإسماعيلية والسويس والمنيا وأسيوط ومكاتب المستشارين العسكريين بعواصم مختلف محافظات الجمهورية.

ويبدأ قبول الملفات بمقر المدارس العسكرية الرياضية بعد استيفاء كافة البيانات المطلوبة اعتبارا من 29 مايو حتى 28 يوليو 2021.

وتضم المدارس العسكرية الرياضية الألعاب الفردية الأوليمبية لعدد 14 لعبه والتى يمكن أن يحقق لاعبوها ميداليات أولمبية وتضم ألعاب رفع الأثقال والمصارعة والملاكمة والتايكوندو وألعاب القوى والرماية والجودو وكذلك الرياضات التي يمكن أن يحقق لاعبوها ميداليات على المستوى الدولي والعالمي وتضم ألعاب الجمباز والسلاح والدراجات والكاراتية والكونغ فو والخماسي الحديث والترايثلون.

وبحسب إعلان بدء قبول طلبات الالتحاق توفر القوات المسلحة الدعم اللازم للمدارس العسكرية الرياضية للدراسة طبقاً لأحدث النظم العلمية وفق مناهج وزارة التربية والتعليم وبالمجان تحت إشراف نخبة من المدرسين الأكفاء بالإضافة لمباشرة الطلبة أثناء فترة الاستذكار الليلي.

كما تساهم المدارس العسكرية الرياضية في حصول الطالب على درجات التفوق الرياضي طبقا لقوانين وزارة التربية والتعليم، وتوفر الملابس الرياضية والتخصصية والزي الخاص بالمدارس العسكرية الرياضية أثناء التدريب والبطولات والإجازات بالمجان، بالإضافة إلى توفير الملاعب والمنشآت والصالات الرياضية طبقا للمواصفات الدولية والمزودة بأحدث الأجهزة الرياضية لممارسة الطلبة نشاطهم الرياضي التخصصي.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة