رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار السعودية اليوم عن الطيران وموعد فتحه  مع مصر

أخبار السعودية اليوم عن الطيران وموعد فتحه مع مصر

صدر مساء أمس الأحد 17 مايو 2021، قرار السعودية برفع حظر السفر لمصر، ويبحث العديد عن موعد فتح الطيران السعودي لمصر، ويبحث العديد عن أخبار السعودية اليوم عن الطيران وموعد فتحه مع مصر.

وأعلنت المملكة العربية السعودية، عن قرارها برفع اسم مصر من قائمة الدول التي كان مفروض عليها قرار حظر الطيران المدني معها بسبب فيروس كورونا المستجد.

وفي الوقت نفس جددت المملكة العربية السعودية قرار حظر الطيران المدني مع 13 دولة هي «ليبيا – سوريا – لبنان – اليمن – إيران – تركيا – أرمينيا –الصومال - الكونغو الديمقراطية – أفغانستان – فنزويلا - روسيا البيضاء- الهند».

السعودية ترفع حظر السفر لمصر

وبذلك فقد خفضت المملكة العربية السعودية قائمة الدول التي كانت قررت فرض حظر الطيران المدني معها بسبب فيروس كورونا من 20 دولة إلى 13 فقط.

ونبهت وزارة الداخلية السعودية، على المواطنين الذين يرغبون في السفر إلى الدول التي تم السماح بالسفر إليها بضرورة توخي الحذر والابتعاد عن المناطق التي يسود فيها حالة من عدم الاستقرار أو المناطق التي تشهد تفشي في فيروس كورونا المستجد.

كما ناشدت وزارة الداخلية السعودية مواطنيها، بضرورة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

موعد فتح الطيران السعودي لمصر

وكشفت السعودية أنه لم يعد من الضروري دخول الوافدين الأجانب إلى المملكة أن يدخلوا في حجر صحي طالما تلقوا اللقاح الواقي من فيروس كورونا المستجد.

وكانت المملكة تفرض قراراً بضرورة دخول الزائرين إلى المملكة بالدخول في حجر صحي لمدة 7 أيام.

وأفادت السلطات السعودية أنه اعتباراً من 20 مايو 2021، سيتم السماح للزائرين الدخول مباشرة إلى الأراضي السعودية طالما تقدموا بشهادة رسمية تفيد بتلقيهم اللقاح الواقي من فيروس كورونا المستجد.

أخبار السعودية اليوم عن الطيران

غادرت أولى رحلات شركة مصر للطيران من مطار الملك خالد بالرياض متجهة إلى مطار القاهرة الدولي على متن طائرة من طراز إيرباص A320neo تسجيل SU-GFK رحلة رقم MS 2650، بعد سريان قرار رفع تعليق السفر للمواطنين السعوديين وفتح المملكة العربية السعودية كامل حدودها البرية والجوية والبحرية لحركة المواطنين.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية