رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التعليم تعلن المدارس التي ستطبق اللغة الصينية بها

وزارة التعليم تعلن المدارس التي ستطبق اللغة الصينية بها

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، عن المدارس التي سيطبق بها تدريس اللغة الصينية من العام الدراسي المقبل 2021-2022.

جاء ذلك بعد يوم من عقد الدكتور طارق شوقي اجتماع مع سفير جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة، لياو لي تشانغ، والوفد المرافق له، لمناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بالمشروعات المشتركة بين البلدين في مجال تطوير التعليم، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وناقش اللقاء مجالات التعاون بين الجانبين ومن بينها تدريس اللغة الصينية في المدارس المصرية كلغة اختيارية بداية من العام المقبل بعدد من المدارس الرسمية لغات بالصف الأول الإعدادي.

المدارس التي تطبق بها اللغة الصينية

وقال شوقي إن مصر توفر لأبنائها لغات عديدة اختيارية كلغة ثانية لتمكينهم من التعامل مع العالم ولتمكينهم من اقتحام مجالات عمل جديدة في مصر وخارجها.

وأضاف شوقي في تصريحات صحفية أن الكل يعلم أن اللغة الصينية أصبحت تدرس في العالم الغربي كله نظرا للتطور الهائل في آسيا عموما والاحتياج لها في المنافسة العالمية.

وتابع: «اللغة الثانية اختيارية ونحن نجتهد لتوفير كل ما يمكن لتعليم أولادنا لمن يريد ذلك والأمر اختياري وسوف يبدأ بتجربة محدودة في ١٠ مدارس عامة فقط ومدرسة واحدة للتعليم الفني العام القادم».

ووجه شوقي رسالة لأولياء الأمور قائلا: «اتركوا الأولاد يتعلمون في المدرسة فقط لأن هذه هي فلسفة النظام الجديد ولا نريد تحويله للعادات القديمة في الحفظ والدروس والدرجات والامتحانات، وسوف يكون هناك تدريب متكامل بشكل جديد لكافة المعلمين المنوط بهم تدريس هذه المناهج قبل العام الدراسي بوقت كافي وندعو الله ان تكون الأوضاع أفضل من ناحية جائحة كورونا».

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة