رئيس التحرير أحمد متولي
 مركز دعم البحث العلمي جامعة حلوان.. الخدمات وطريقة التواصل

مركز دعم البحث العلمي جامعة حلوان.. الخدمات وطريقة التواصل

أعلن مركز دعم البحث العلمي بجامعة حلوان، تحت رعاية رئيس الجامعة، الدكتور ماجد نجم، عن بدء تقديم خدمات الوحدة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، ومنتسبي كليات الجامعة المختلفة، مؤكدا أن هذا يأتي ذلك في إطار النهوض بالبحث العلمي وتطوير مخرجاته.

مركز دعم البحث العلمي جامعة حلوان

أوضح رئيس الجامعة الدائم على النهوض بمستوى البحث العلمي بالجامعة، للمساعدة على صقل المهارات الأساسية التي يحتاجها الباحثون في مختلف المجالات البحثية، ما ينعكس أثره إيجابيا على زيادة عدد الأبحاث العلمية المنشورة دوليا، ما من شأنه أن يسهم في رفع التصنيف الدولي لجامعة حلوان.

ولفتت نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الدكتورة منى فؤاد عطية، أن مركز دعم البحث العلمي يساهم فى تشجيع الباحثين على الإبداع والابتكار في البحوث العلمية، بما يؤدي إلى تمكين مقومات التميز فيه لتوفر مخرجاته البحثية المستوى التطبيقي والعملي وتوجد حلولا واقعية للمشكلات التي يواجهها المجتمع.

وأوضح مدير مركز دعم البحث العلمي، الدكتور محمد القصاص، أن الخدمات التي تقدمها الوحدة تتمثل فى التدقيق اللغوي للأبحاث العلمية، وتقديم الاستشارات البحثية المتعلقة بتصميم طرق البحث واختيار المجلات للنشر الدولي، وعمل الإحصاء البحثي ومعالجة البيانات، كشف الانتحال العلمي، كذلك تصميم البوسترات العلمية، ضبط وتنسيق الأبحاث وإعدادها للنشر، بالإضافة إلى الترجمة العلمية.

 وأضاف مدير مركز دعم البحث العلمي أن الخدمات المقدمة مقتصرة على الأبحاث المعدة للنشر الدولي والتي يكون الانتماء الأول للباحث فيها هو جامعة حلوان.

وللحصول على هذه الخدمات يمكن التواصل مع المركز من خلال البريد الالكترونى التالي: Rsc@hq.helwan.edu.eg، أو Rsc2@hq.helwan.edu.eg

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة