رئيس التحرير أحمد متولي
 طرد السفير الإسرائيلي من مصر.. حقيقة القرار

طرد السفير الإسرائيلي من مصر.. حقيقة القرار

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة الثلاثية التي انعقدت لبحث تصعيد القضية الفلسطينية فهل سيتم طرد السفير الإسرائيلي من مصر؟

مطلب طرد السفير الإسرائيلي من مصر نادى به المصريين مرارًا في كل مرة يشن فيها الكيان الإسرائيلي هجومًا على الشعب الفلسطيني على أراضيه.

واجتمع كل من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ونظيريه الفرنسي إيمانويل ماكرون والعاهل الأردني عبد الله الثاني عبر خاصية «فيديو كونفرانس» لبحث التصعيد في فلسطين.

موقف مصر من القضية الفلسطينية

وكشف الاجتماع الذي عُقد الثلاثاء 19 يونيو 2021 عن موقف مصر من القضية الفلسطينية والذي تزامن مع وجود السيسي في العاصمة الفرنسية باريس عن:

  • فتحت مصر معبر رفح البري في الاتجاهين لاستقبال الجرحى الفلسطينيين من غزة.
  • دفعت بسيارات إسعاف وطواقم طبية لإغاثة مصابي غزة.
  • إرسال شحنات طعام ومستلزمات طبية من الهلال الأحمر للمستشفيات بقطاع غزة.

طرد السفير الإسرائيلي من مصر

وطلب العديد من المصريين من الحكومة طرد السفير الإسرائيلي من مصر ضمن خطوات التصعيد ضد الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني فما هو موقف مصر؟

وعرض الرئيس السيسي على السلطات الإسرائيلي عقد هدنة لمدة عام بقطاع غزة، إلا أن الكيان الإسرائيلي رفض مطلبه.

ورد الكيان الإسرائيلي بأنه عازمًا على القضاء على كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، باعتبارها الأكثر قدرة على الرد على هجماته.

وقابل الرئيس المصري رفض الكيان الإسرائيلي لعقد الهدنة في قطاع غزة بالتلويح لتجميد بعض الملفات بين البلد والكيان المحتل حال عدم تهدأة الأوضاع.

وعلى جانب آخر أطلقت المملكة الأردنية الهاشمية قوافل طبية لقطاع غزة وإقامة جسر جوي لإغاثة المصابين، فضلاً عن إبداء عزمها طرد السفير الإسرائيلي من الأراضي الأردنية.

وبإجماع مجلس النواب الأردني تمت الموافقة على استدعاء السفير الإسرائيلي في عمان وطرده من الأردن.

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية