رئيس التحرير أحمد متولي
 مقاطعة الفيس بوك.. كيف تشارك في الحملة

مقاطعة الفيس بوك.. كيف تشارك في الحملة

على الرغم من تهدأة الأجواء في فلسطين وتوقف إطلاق النيران، إلا أن حملة مقاطعة الفيس بوك مازالت مستمرة، فكيف تشارك في المقاطعة؟

ودعت أعداد هائلة من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» لمقاطعته كرد فعل على موقف إدارته من القضية الفلسطينية.

سبب مقاطعة الفيس بوك

ويعود سبب مقاطعة الفيس بوك والدعوات التي انطلقت في هذا الشأن إلى موقف إدارة الموقع الموالي للكيان الإسرائيلي على حساب القضية الفلسطينية.

وأطلقت الدعوات لمقاطعة «فيس بوك» بعد ما فوجئ المتضامنون مع حق الشعب الفلسطيني في أرضه بحذف بعض المنشورات والصفحات التي تم تدشينها للتضامن مع القضية الفلسطينية.

هذا المنشور ينتهك معايير مجتمعنا

وتلقى مستخدمو موقع «فيس بوك» رسالة تقول «هذا المنشور ينتهك معايير مجتمعنا» على الرغم من قناعتهم الشخصية بعدم ارتكاب أية مخالفة تحمل انتهاكًا لأي من المجتمعات.

ولمعرفة كيفية تفادي هذه المشكلة يمكنكم الدخول على الرابط التالي واتباع الخطوات اللازمة:

مقاطعة الفيس بوك

وانطلقت دعوات مقاطعة الفيس بوك منذ عدة أيام لاتخاذ موقف إيجابي تجاه الانحياز الواضح من إدارة الموقع للكيان الإسرائيلي بحجب الصفحات والمنشورات المؤيدة والمؤازرة للشعب الفلسطيني.

تقييم فيس بوك

وعلى جانب آخر دعى البعض لإعادة تقييم فيس بوك ومنحه تقييم ضعيف، احتجاجًا على نفس الموقف وحجب علم فلسطين من الخيارات المتاحة بالموقع.

واستند أصحاب هذه الدعوات إلى أن التقييم بعلامة نجمة واحدة سيكون له أثره في توصيل صوتهم لإدارة فيس بوك والعالم أجمع، فيما رأى البعض الآخر أن مسألة التقييم في يد إدارة الموقع التي لن تضار في شيء.

موعد مقاطعة الفيس بوك

وحدد أصحاب الدعوات التي انطلقت موعد مقاطعة الفيس بوك ليحقق أثره المنشود منه.

وأشار أصحاب هذه الدعوات أن المقاطعة ستبدأ من الساعة 12 صباح الجمعة 21 مايو وتستمر لمدة 24 ساعة تنتهي في تمام الساعة 12 صباح السبت 22 مايو 2021.

كيفية مقاطعة الفيس بوك

ولا يعرف البعض كيفية مقاطعة الفيس بوك لتكون فعالة وتحقق مبتغاها.

وتتم المقاطعة من خلال التقييم بنجمة واحدة ثم عمل تسجيل خروج من الموقع وعدم فتحه مرة أخرى إلا بعد مرور 24 ساعة على الأقل.

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية