رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم يكشف حقيقة تصحيح وإعلان نتيجة الامتحان التجريبي للثانوية العامة 2021

وزير التعليم يكشف حقيقة تصحيح وإعلان نتيجة الامتحان التجريبي للثانوية العامة 2021

رد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، على استفسارات طلاب وأولياء أمور بشأن موعد تصحيح وإعلان نتيجة الامتحان التجريبي للثانوية العامة مايو 2021.

نتيجة الامتحان التجريبي للثانوية العامة

وقال شوقي إنه لا يوجد تصحيح للامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة.

وأدى اليوم الأحد، طلاب الثانوية العامة أول أيام الاختبار التجريبي الثاني لطلاب الثانوية العامة، في مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الأجنبية الثانية.

وأضاف شوقي في تصريحات صحفية أن امتحان شهر مايو تجريبي فقط، مؤكدا أنه سيتم نشر الأسئلة والإجابات للاستفادة منها، ولكن لا يتم تصحيح الامتحانات.

وأكد عقد امتحانات الثانوية العامة إلكترونية لجميع أنواع الطلاب في لجان مدرسية مراقبة مثل العام الماضي تماما ولكن ليس بالبوكليت وإنما بالنظام الإلكتروني.

كما نوه أن امتحانات الثانوية العامة لن تبدأ قبل شهر 7 وعدم حذف شيء من المناهج والتقييم المنضبط لتفرقة الطالب المجتهد عن غيره.

وقال إن الوزارة استمرت في إنتاج المحتوى التعليمي على القنوات التعليمية والمنصات الإلكترونية لاستكمال الدراسة عن بعد ونصحنا الأولاد بالتحضير للامتحانات والفصل الدراسي الثاني رغم الإشاعات المعاكسة.

وأوضح أن الوزارة تحاول تكرار إنجاز العام السابق والنجاح في استكمال العام الدراسي رغم الأزمة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة